تورونتو يتقدّم 2 ـ 1 وغولدن في مأزق

رد تورونتو رابتورز على خسارته في ملعبه أمام غولدن ستايت ووريرز 104-109 ، وفاز عليه في عقر داره 123-109 ، في المباراة التي جرت لاحقاً في صالة «أوراكل أرينا» في أوكلاند – كاليفورنيا، ضمن الدور النهائي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، ليتقدم عليه 2-1 في مجموع المباريات.

وفجر اليوم السبت أقيمت المباراة الرابعة بينهما، فبعد عودة غولدن ستايت من مدينة تورونتو الكندية بانتصار ثمين، ومعادلته النتيجة 1-1 في مجموع المباريات، ظن الجميع بأن حامل اللقب سيلتهم منافسه في المباريات المتبقية، كما التهم بورتلاند تريل بلايزرز في الدور نصف النهائي نهائي المنطقة الغربية 4-0 في مجموع المباريات.

بيد أن رياح التغيير ضربت بقوة صالة «أوراكل أرينا»، وبدلاً من أن يكون غولدن ستايت الطرف الأفضل، فاجأ تورونتو الضيف الجميع بأداء عالي المستوى، مكنه من السيطرة على خصمه والتفوق عليه طوال المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، فأنهى الربع الأول بفارق 7 نقاط 36-29 ، والثاني بفارق نقطة واحدة 24-23 ، والثالث بفارق 5 نقاط 36-31 ، والرابع بفارق نقطة واحدة 27-26 .

ويسعى تورونتو لدخول سجل الفائزين باللقب لأول مرة في تاريخه، والأول لفريق من خارج الولايات المتحدة، علماً أنه بات أول فريق غير أميركي يصل الى الدور النهائي.

لكن مهمته قد تصعب كثيراً في المباريات المقبلة، لأن غولدن ستايت يملك الأسلحة اللازمة الفتاكة للتعويض، بوجود ستيفن كوري ودريموند غرين وأندري إيغودالا وديماركوس كوزينز وشون ليفينغتون وكوين كوك، بانتظار عودة نجمه الآخر العملاق كيفن دورانت الذي تدور حوله شائعات كثيرة حول نيته الانتقال الى لوس أنجليس ليكرز في الموسم المقبل للعب الى جوار النجم ليبرون جيمس.

وجاءت خسارة البطل على أرضه بمثابة إنذار مبكر للاعبيه بضرورة تحسين طريقة اللعب، وكان لغياب كلاي طومسون المصاب أثره الكبير على أداء الفريق كمجموعة، خصوصاً من الناحية الهجومية التي تحمل عبئها النجم ستيفن كوري لوحده، إذ سجل 47 نقطة، إضافة الى 8 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة، مقابل 17 نقطة لزميله «المشاغب» دريموند غرين، و11 نقطة لأندري إيغودالا.

وهؤلاء الثلاثة كانوا الوحيدين الذي نجحوا في تجاوز حاجز العشر نقاط. من جهته، كان تورونتو على مستوى الحدث، من الناحيتين الهجومية والدفاعية.

وبفضل الأداء الجماعي للاعبيه، توزعت النقاط والريباوندز والتمريرات الحاسمة على ستة لاعبين، فسجل كاوهي ليونارد 30 نقطة، وكايل لاوري 23 نقطة، وباسكال سياكام وداني غرين 18 نقطة لكل منهما، ومارك غاسول 17 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى