الثلاثاء , 18/06/2019

Latest News
العدد:2964 تاريخ:18/06/2019
Home » Article » البيت الأبيض: مصر والأردن والمغرب أبلغتنا بحضورها «مؤتمر البحرين»

البيت الأبيض: مصر والأردن والمغرب
أبلغتنا بحضورها «مؤتمر البحرين»

يونيو 12, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

كشف مسؤول بالبيت الأبيض، أمس، أن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتزامها حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر يونيو حزيران بشأن مقترحات لدعم الاقتصاد الفلسطيني في إطار خطة سلام تستعدّ الولايات المتحدة لطرحها.

وفي السياق ذاته، نشرت القناة العبرية الـ»13»، أمس، تغريدة لها على حسابها الرسمي على «تويتر»، أوضحت من خلالها أن كلاً من مصر والمغرب والأردن أعلنت للإدارة الأميركية أنها ستشارك في «ورشة البحرين».

ونقلت القناة العبرية على لسان مصدر بارز في البيت الأبيض أن الدول الثلاث ستشارك في «ورشة البحرين» التي ستعقد في الـ 25 والـ 26 من الشهر الحالي في المنامة.

وتعتبر مشاركة مصر والأردن مهمة على نحو خاص لأنهما تاريخيا طرفان رئيسيان في جهود التسوية الصهيونية الفلسطينية. غير أن القادة الفلسطينيين تعهدوا بمقاطعة المؤتمر.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين والكيان الصهيوني وفق ما أطلق عليه تسمية «صفقة القرن» في منتدى البحرين الاقتصادي يوم 25 يونيو الحالي.

وبدأت واشنطن في تطوير مبادرة التسوية هذه منذ عامين. وقاد هذه الجهود مستشار ترامب وصهره، جاريد كوشنر، ومساعد الرئيس الأميركي، جيسون غرينبلات، وبدعم خليجي.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الخطة الجديدة ستركز على الاقتصاد والاستثمار.

البيت الأبيض: مصر والأردن والمغرب أبلغتنا بحضورها «مؤتمر البحرين» Reviewed by on . كشف مسؤول بالبيت الأبيض، أمس، أن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتزامها حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر يونيو حزيران بش كشف مسؤول بالبيت الأبيض، أمس، أن مصر والأردن والمغرب أبلغت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتزامها حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر يونيو حزيران بش Rating:
scroll to top