الجمعة , 20 سبتمبر 2019

العدد:2965 تاريخ:20/09/2019
Home » Article » الجيش اليمنيّ يستهدف مواقع سعودية عدة بصواريخ زلزال وكروز والسعودية تعترف بسقوط جرحى بعد إصابة مطار «أبها»

الجيش اليمنيّ يستهدف مواقع سعودية عدة بصواريخ زلزال وكروز والسعودية تعترف بسقوط جرحى بعد إصابة مطار «أبها»

يونيو 13, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمنيّ استهداف مطار مدينة «أبها» السعودية بصاروخ من نوع «كروز»، أمس، وأكدت القوة «إصابة الهدف بدقة عالية»، مشيرةً إلى أنّ «الملاحة الجويّة في المطار قد توقفت بالكامل».

في حين اعترفت وكالة الأنباء السعودية بـ»سقوط 26 جريحاً باستهداف المطار المذكور». وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي: «مقذوف معاد حوثي سقط في صالة القدوم في مطار أبها الدولي».

وأشار المالكي إلى «إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة من بينهم 3 نساء وطفلان، تم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وعلاج 18 حالة منها في الموقع إصاباتهم طفيفة».

وأضاف: «الجهات العسكرية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم».

وأكد المالكي أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية» بحسب قوله.

ميدانياً، أيضاً أطلقت القوة الصاروخيّة للجيش واللجان الشعبية ثلاثة صواريخ من نوع «زلزال1» على تجمّعات للتحالف السعوديّ في جبهة عسير فيما استهدفت وحدة القنّاصة عدداً من الجنود في الجبهة ذاتها.

وأوضح مصدر عسكري أنّ «القصف الصاروخيّ أدى إلى مقتل عدد من قوات التحالف السعوديّ قبالة أبواب الحديد في عسير»، وأفاد بـ»مصرع وجرح 8 جنود آخرين بعمليات قنص قبالة منفذ علب».

من جهته، أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن « سلاح الجو المسيّر استهدف الإثنين الماضي مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكّم وسيطرة في قاعدة الملك خالد الجوية».

سريع أكد أنّ «العملية النوعيّة أصابت أهدافها بدقة عالية»، محذّراً السعودية والإمارات من «مفاجآت كبيرة إذا لم توقفا حربهما على اليمن».

واعتبر رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام أن «استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس يحتم على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه».

كذلك، هدّد عضو المكتب السياسيّ لحركة أنصار الله في اليمن علي القحوم بأنّ «مطارات العدوان ستغلق إذا بقيت مطارات اليمن مغلقة، ولن تكون بعيدة عن الاستهداف».

وأكد القحوم أنه «سيكون هناك اختلاف واضح في نمط أهداف الجيش اليمنيّ واللجان الشعبيّة وأماكنها».

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله القاضي عبد الوهاب المحبشي إن «السعودية لا يحق لها اتهام الآخرين بالإرهاب لأنها أكبر نظام يمارس الارهاب في العالم».

وأضاف «صاروخ كروز هو صنع يمني 100 والدليل هو الحصار المشدد الذي يمنع دخول اي مواد حتى الإنسانية منها».

وفي المقابل، أدانت وزارة الخارجية المصرية استهداف «ميليشيات الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية».

وشدّد بيان الخارجية المصرية على «ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف للأراضي السعودية».

الجيش اليمنيّ يستهدف مواقع سعودية عدة بصواريخ زلزال وكروز والسعودية تعترف بسقوط جرحى بعد إصابة مطار «أبها» Reviewed by on . أعلن مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمنيّ استهداف مطار مدينة «أبها» السعودية بصاروخ من نوع «كروز»، أمس، وأكدت القوة «إصابة الهدف بدقة عالية»، مشيرةً إل أعلن مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمنيّ استهداف مطار مدينة «أبها» السعودية بصاروخ من نوع «كروز»، أمس، وأكدت القوة «إصابة الهدف بدقة عالية»، مشيرةً إل Rating:
scroll to top