الجمعة , 20 سبتمبر 2019

Latest News
العدد:2965 تاريخ:20/09/2019
Home » Article » ترامب: إيران تعلم جيداً ما عليها فعله لوقف العقوبات ويؤكد استمرار دعمه للتحالف السعودي ضدّ اليمن

ترامب: إيران تعلم جيداً ما عليها فعله لوقف العقوبات
ويؤكد استمرار دعمه للتحالف السعودي ضدّ اليمن

يونيو 13, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مواصلة جيش بلاده «تقديم مختلف أنواع الدعم للتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يحارب الحوثيين في اليمن».

وأشار ترامب في رسالة حول قوات الجيش الأميركي في الخارج وجهها إلى الكونغرس أول أمس، إلى أنّ «القوات المسلحة الأميركية، في دور غير قتالي، واصلت تقديم المشورة العسكرية ومعلومات محدودة ودعم لوجستي وغير ذلك من أوجه الدعم للقوات الإقليمية التي تقاتل التمرد الحوثي في اليمن»، موضحاً أنّ «القوات الأميركية موجودة في السعودية من أجل هذه المهمة».

وشدّد ترامب على أنّ «هذا الدعم لا يقحم القوات الأميركيّة في القتال ضد الحوثيين عملاً بقانون صلاحيات الحرب لعام 1973»، والذي يقيد قدرة الرئيس على إرسال قوات للمشاركة في العمليات في الخارج دون موافقة الكونغرس».

وكان ترامب قد استخدم حق النقض الفيتو لإسقاط قرار للكونغرس يقضي بإنهاء الدعم الأميركي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.

من جهة أخرى، أكد ترامب، أن «إيران تعلم ما عليها فعله لوقف العقوبات المفروضة عليها».

وقال ترامب في مؤتمر صحافي أمس، في البيت الأبيض: «عندما أصبحت رئيساً أنهيت الصفقة الاتفاق النووي والآن إيران في فوضى وتعاني العديد من المشكلات، ونحن نمنع تصديرهم للنفط والحديد».

وتابع الرئيس الأميركي «هم يعرفون جيداً ما عليهم فعله ولكنهم لا يقومون به».

وأضاف ترامب «منذ إنهاء الصفقة لم تعد إيران كما كانت عليه، نأمل أن نتفق مع إيران. إذا توصلنا لاتفاق معهم فهذا أمر جيد، وإن لم نتوصل لاتفاق فهذا أمر جيد أيضا».

ترامب: إيران تعلم جيداً ما عليها فعله لوقف العقوبات ويؤكد استمرار دعمه للتحالف السعودي ضدّ اليمن Reviewed by on . أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مواصلة جيش بلاده «تقديم مختلف أنواع الدعم للتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يحارب الحوثيين في اليمن». وأشار ترامب في رسالة حو أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مواصلة جيش بلاده «تقديم مختلف أنواع الدعم للتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يحارب الحوثيين في اليمن». وأشار ترامب في رسالة حو Rating:
scroll to top