الخميس , 20/06/2019

العدد:2965 تاريخ:20/06/2019
Home » Article » صدور كتاب «إضاءات في الصحة والرشاقة» لأخصائيّة التغذية في الصحة والرشاقة»

صدور كتاب «إضاءات في الصحة والرشاقة» لأخصائيّة التغذية في الصحة والرشاقة»

يونيو 13, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

صدر عن دار «الفضيل للطباعة والنشروالتوزيع» كتاب بعنوان «إضاءات في الصحة والرشاقة» لأخصائيّة التغذية العلاجية الدكتورة أماني فتحي الشيخ. الكتاب عبارة عن نسخة مصغّرة للاستشارة الغذائية والنصائح المهمة حول الرشاقة والتغذية السليمة إضافةً إلى الأمراض وأسبابها وعلاجاتها.

وتقول الشيخ عن هذه التجربة: تعتمد فلسفتي ومدرستي في العلاج بالتغذية على الفطرة ومداواة الجهاز الهضمي، لتحسين الصحة والشفاء من الأمراض. الفطرة من الايمان وهي الايمان بذاته وعينه، نور موثوق به داخل كل نفس وقلب بشري، يمنحه القدرة على أن يكون مستقلاً غير تابع لغير الحق والصواب والصحيح والطبيعي. هذه الفطرة.. هي التي تقودنا وتساعدنا على تمييز السليم من الغذاء والصحيح والطبيعي، كما أنها تستقيم وتقوى وتصفى بتزويدها بالطبيعي من الأطعمة والأغذية التي خلقها الله دون تلك التي تدخل الإنسان في تغيير طبيعتها الإلهية بل وتشويهها، مما سبب لنا أمراضاً غريبة وسبب لنا العلل الكثيرة والتي اعتدنا على ظنّها أنها جزء طبيعيّ من سلسلة حياة البشر. من المهم اتباع علم التغذية والسلوك الغذائي، وأهمه الاعتماد على تناول الأطعمة الطبيعيّة الغنية في محتواها الغذائي بالعناصر الصحية والبنائية والشفائية، ونبذ تلك التي تدخّل الإنسان في صنعها وتغيير طبيعتها الإلهية الحكيمة والجميلة والصحيحة.

وتضيف: هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى أجد أنه لا بد من علاج المعدة، بيت الداء، للشفاء من جميع الأمراض والعلل الصحيّة بكافة أنواعها، كأساس علاجي أولي قبل متابعة وتوالي العلاجات المتمّمة، بغرض التخلص من السموم الناتجة عن الجهاز الهضمي والتي منها تنتشر الى كل خلايا وأعضاء وأجهزة الجسم، مسبّبة القصور في الأداء وأحياناً الفشل والإصابة بالأمراض.

يؤكد العلماء أن صحة القلب وانتظام وظائفه ونبضه ودوامه، متوقف على نوع الطعام الذي نتناوله وكميته وطريقة تناوله أيضاً. كما أثبت العلماء أن صحة القلب والمخّ وجميع أعضاء جسم الإنسان ووظائفها، مرتبطة أرتباطاً وثيقاً بصحة الجهاز الهضمي، فما أن يعالج هذا العضو، تستقيم وتصحّ صحته ووزنه وعافيته بل ويطول عمره وسعادته.

وتقول: من خبرتي وتجربتي سنوات طويلة في مجال التغذية العلاجية، تأكد لي أن الجهاز الهضمي هو سرّ المرض وهو سر الشفاء.

في هذا الكتاب يضع أساسيات وركائز علاجية تجدها الشيخ هامة وناجحة جداً في علاج المشاكل الصحيّة المتعددة وتشدّد وتؤكد دائماً على مرضاها باتخاذ أسلوب حياة ومبدأ أساسي للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض ومعالجتها والوصول إلى المبتغى الذي ينشده الفرد، الذي يمكن أن يكون: خسارة الوزن، علاج فقدان الشهية والهزال المرضى والأنيمياء، التحكم بالجوع واشتهاء الطعام وإدمانه، علاج الاكتئاب والعصبية والتوتر، تحفيز الأيض وتحسينه، اختلال الهرمونات، ارتفاع معدل الدهون، ارتفاع الضغط والسكري، تقوية المناعة ومقاومة الأمراض المناعية كالسرطان والذئبة الحمراء والروماتويد والأيدز، تحسين الذاكرة والتركيز ومقاومة الخرف، تحسين الحياة الجنسية والخصوبة، زيادة الطاقة والنشاط، تقوية العظام والمفاصل، التميّز ببشرة نقية نضرة شابة خالية من العيوب غير متهدلة، تأخير الشيخوخة، ودوام الشباب، تخلّص من الكرش، تخلص من السيليوليت وتمزق الجلد، علاج مشاكل الهضم والقولون، تحسين اضطرابات الدورة الشهرية وآلامها، صحة الحوامل والمرضعات الأطفال.

صدور كتاب «إضاءات في الصحة والرشاقة» لأخصائيّة التغذية في الصحة والرشاقة» Reviewed by on . صدر عن دار «الفضيل للطباعة والنشروالتوزيع» كتاب بعنوان «إضاءات في الصحة والرشاقة» لأخصائيّة التغذية العلاجية الدكتورة أماني فتحي الشيخ. الكتاب عبارة عن نسخة مصغ صدر عن دار «الفضيل للطباعة والنشروالتوزيع» كتاب بعنوان «إضاءات في الصحة والرشاقة» لأخصائيّة التغذية العلاجية الدكتورة أماني فتحي الشيخ. الكتاب عبارة عن نسخة مصغ Rating:
scroll to top