الجمعة , 20 سبتمبر 2019

العدد:2965 تاريخ:20/09/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

يونيو 13, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أمس، رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، في العاصمة كوالالمبور، وسلّمه رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، تناولت آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتحركات الدولية في هذا المجال.

ونقل الهباش لمهاتير محمد تحيات عباس والقيادة الفلسطينية للقيادة والشعب الماليزي، ووضعه بصورة الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية خاصة في مدينة القدس، وكذلك القرصنة الصهيونية على أموال المقاصة الفلسطينية التي استولت عليها دولة الاحتلال دون وجه حق، وفي مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ولاتفاق باريس الاقتصادي في ظل صمت دولي على هذه الجرائم.

استقبل المتحدّث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء، أمس، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين محمد أبو وندي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك في شتى المجالات.

كما تم التأكيد على الموقف الأردني الثابت والداعم للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

أطلعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وفداً تضامنياً يونانياً على معاناة الفلسطينيين، وتصاعد اعتداءات جيش الاحتلال واقتحاماته المتكررة للمدن والقرى، وسرقته أموال الشعب الفلسطيني من خلال قرصنة أموال المقاصة.

وأكدت غنام لدى استقبالها الوفد الذي يزور فلسطين بالتنسيق مع هيئة الجدار والاستيطان، أن فلسطين والقدس وحقوق شعبنا ليست للبيع، وأننا لا يمكن أن نقبل بتصفية حقوقنا وقضيتنا، والقبول بما تسمّى صفقة القرن.

الشام

أعلنت الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء في حماة عن إطلاق مشروع للاستفادة من الطاقة الحرارية المهدورة بمبردات الكلنكر في تسخين «تجفيف» مادة البوزلانا اللازمة لصناعة الاسمنت البورتلاندي العادي والإسمنت البوزلاني.

وتقوم فكرة المشروع بحسب المهندس علي جعبو مدير عام الشركة في تصريح لـ سانا الاقتصادية على إيجاد بديل عن الحراقات لمبرد الكلنكر في المعمل رقم 3 الذي يعمل على مادتي الغاز والفيول وتكاليف صيانته العالية التي تشكل من 5 إلى 10 بالمئة من سعر الطن الواحد لمادة الإسمنت البورتلاندي العادي والبوزلاني.

العراق

أكد عضو اللجنة القانونية البرلمانية حسين العقابي، أمس، وجود مستوى استجابة عالية جداً لتمرير قانون المحكمة الاتحادية خلال هذه الدورة، فيما أشار إلى أن عدد أعضاء المحكمة المتفق عليه هو 13 عضواً ما بين قاضٍ وفقيه شرعي وقانوني.

وقال العقابي، إن «تقرير ومشروع قانون المحكمة الاتحاديّة تمّ تأجيل مناقشته من الثلاثاء الى الخميس بغية استكمال مناقشته داخل اللجنة»، مبيّناً أن «الموضوع متشعّب وبحاجة الى مناقشات عميقة، والنقطة الأساسية التي تم التركيز عليها من الجميع هو الإسراع بتشريعه لكونه تأخر كثيراً، كما أن هناك مستوى استجابة عالية جداً لتمريره خلال هذه الدورة».

وكان مجلس النواب أرجأ بجلسته التي عقدت، أول أمس الثلاثاء، استكمال تقرير ومناقشة مشروع قانون المحكمة الاتحادية الى جلسة اليوم الخميس.

الأردن

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن توجيهات الملك عبدالله الثاني أول أمس كانت واضحة جداً في ما يتعلق بصحة الأردنيين وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء أمس، إن «توفير الدواء وأسعاره يشكلان أولوية وطنية عليا كما شدّد جلالته يوم أمس خلال لقائه مع رئيس الوزراء ووزير الصحة ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء».

الكويت

اجتمع نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الشیخ صباح الخالد، مع الأمین العام للأمم المتحدة أنطونیو غوتیریس على هامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نیویورك التي تترأسها الكویت خلال الشهر الحالي.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أمس، رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، في العاصمة كوالالمبور، وسلّمه رسا التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أمس، رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، في العاصمة كوالالمبور، وسلّمه رسا Rating:
scroll to top