فاضل: اتفاقية الشراكة مع Hub71 لاستفادة خرّيجينا واستقطاب رواد أعمال جدد في مجال التكنولوجيا

وقعت «Hub71»، التي تقودها شركة مبادلة للاستثمار» بالتعاون مع مايكروسوفت» وصندوق سوفت بنك فيجن» و»سوق أبو ظبي العالمي» شراكة جديدة مع منتدى MIT» لريادة الأعمال في العالم العربي، الذي يعدّ جزءاً من شبكة عالمية مكرّسة لترويج وتعزيز منظومة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتحدثت رئيسة مجلس إدارة منتدى MIT» لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل: منذ انطلاقته عام 2005، ساهم منتدى MIT» لريادة الأعمال في العالم العربي في تغيير نظرة الآلاف من أبناء المنطقة نحو ريادة الأعمال والابتكار. ومن خلال هذه الشراكة، يمكن لمنصة Hub71 الاستفادة من شبكتنا من الخرّيجين بهدف استقطاب رواد أعمال جدد في مجال التكنولوجيا إلى أبو ظبي، ليستفيدوا من شبكات علاقاتنا في تحقيق التوسع والنمو لشركاتهم الناشئة على الصعيد العالمي».

وجاء الإعلان عن هذه الشراكة خلال مؤتمر عرب نت بيروت حيث شاركت Hub71» ضمن لجنة تحكيم مسابقة ماراثون الأفكار».

وتعدّ Hub71» إحدى المبادرات الرئيسية ضمن برنامج أبو ظبي للمسرعات التنموية غداً 21» الذي يهدف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة أبو ظبي بالإضافة إلى توفير بيئة داعمة لريادة الأعمال. وفي ظلّ هدف مشترك يتمثل في دعم رواد الأعمال للوصول إلى المستوى العالمي، تعدّ هذه الشراكة جزءاً من جهود أكبر على مستوى المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71» محمود عدي: توفر المنطقة اليوم مقومات ملائمة لإطلاق الشركات الناشئة. ولكن على الرغم من أنّ تأسيس الشركات وممارسة الأعمال التجارية على أرض الواقع يعدّ إنجازاً كبيراً، إلا أنه من الصعب إيجاد طرق لتوسيع نطاق هذه الشركات. وفي ظل مجموعة العناصر الفريدة التي توفرها Hub71 وتشمل الوصول إلى رأس المال وشبكات العلاقات المحلية والعالمية ونخبة من شركاء الأعمال والتكنولوجيا إلى جانب البيئة التنظيمية الجذابة، يمكننا جعل هذه الخطوة التالية أكثر سهولة. وتسلط شراكتنا مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي الضوء على التزامنا بدعم المواهب الاستثنائية في المنطقة كما أنها ستمكن Hub71 من أن تكون منصة انطلاق عالمية للابتكارات المختلفة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى