الثلاثاء , 18/06/2019

العدد:2965 تاريخ:18/06/2019
Home » Article » معوض: أهمّ عوامل نجاحنا احترام تعليمات مصرف لبنان وهيئات الامتثال الدولية سليمان: ترقبوا اتفاقUnion Western و OMT لبدء تحويل الأموال عبر تطبيقات الهواتف الذكية

OMT تكرّم شركاءها من القطاعين العام والخاص وإعلاميّين
معوض: أهمّ عوامل نجاحنا احترام تعليمات مصرف لبنان وهيئات الامتثال الدولية
سليمان: ترقبوا اتفاقUnion Western و OMT لبدء تحويل الأموال عبر تطبيقات الهواتف الذكية

يونيو 13, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

أقامت شركة OMT حفل عشاء تكريمياً لشركائها من القطاعين العام والخاص والإعلاميين في Seaside Arena واجهة بيروت البحرية الجديدة، بحضور وزير الاتصالات محمد شقير ممثّلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، وزير الدفاع الياس بو صعب، وزير المهجرين غسان عطالله، وزير الاقتصاد منصور بطيش النواب: ميشال معوض، نيكولا صحناوي، سيزار ابي خليل وشوقي الدكاش، الوزيرين السابقين رائد خوري وزياد بارود، النائب السابق أمل ابو زيد، وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والقضائية والعسكرية والإعلامية والاجتماعية.

تخلّلت الحفل كلمة لرئيس مجلس إدارة OMT وممثّل شركة ويسترن يونيون بالإضافة إلى فيديو استعرض قصّة OMT منذ تأسيسها سنة 1998 كأوّل وكيل حصري آنذاك لويسترن يونيون في لبنان، مروراً بالشراكات التي طوّرتها على مدى السنوات مع القطاعين العام والخاص، وصولاً إلى تقديم أكثر من 100 خدمة وإلى أكثر من 1000 مركز في لبنان، يشكّلون أكبر شبكة وكلاء في الشرق الأوسط.

معوض

وفي كلمته تحدّث رئيس مجلس إدارة OMT توفيق معوّض عن مساهمة الشركة في الدورة الاقتصادية اللبنانية وفي حياة الناس اليومية من خلال 12 مليون معاملة تنفّذها سنوياً عبر مراكزها، تتخطّى قيمتها الإجمالية 3.4 مليار دولار أميركي، حيث تشكل OMT 15 من مجموع الحوالات السنوية الإجمالية التي تصل إلى لبنان والتي تقدّر بحوالي 8 مليار دولار، حيث يقدّر معدل الحوالة الوسطية بمبلغ 800 دولار، وللمبالغ الواردة تأثير مضاعف في سوق الاستهلاك نظراً لدورتها بمعدل ٤ مرات لتساهم بالنمو، إضافة إلى خلق أكثر من 4000 فرصة عمل للبنانيين.

وتابع: بالنسبة للمقبوضات في القطاعين العام والخاص فإنّ أكثر من ألف مليار ليرة لبنانية هي قيمة الأموال المحصّلة سنوياً لصالح القطاعين. إنّ التأثير المضاعف للتحويلات الدولية عبر ويسترن يونيون جعل العام 2018 يشهد زيادة في هذه التحويلات بنسبة 4 بالمقارنة مع سنة 2017. إنّ الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومساهمة OMT بمكننة المدفوعات الاختيارية للقطاع العام تؤكد على جهوزية الشركة للتعاون مع الوزارات بهدف تطبيق الحكومة الإلكترونية.

لقد كانت أول خدمة أطلقتها OMT بالتعاون مع وزارة الاتصالات سنة 2004 كانت تحصيل فاتورة أوجيرو.

من هنا نعتبر أنّ عناصر النجاح متعدّدة ومن أهمّها احترام OMT الشديد لتعليمات مصرف لبنان وهيئات الامتثال الدولية، وخصوصاً لجهة قوانين مكافحة تبييض الأموال والإرهاب.

كذلك إنّ تطبيق أعلى معايير أنظمة الحوكمة والتدقيق الداخلي، واعتماد أحدث الأنظمة المعلوماتية وقريباً من خلال الموبايل والويب، SMART KIOSK وSMART POS، والاهتمام بنوعية وجودة خدمة الزبائن والتدريب والتأهيل الدائم للموظفين والوكلاء جعلت من omt رائدة في مجال تقديم الخدمات السريعة والدقيقة للمواطن اللبناني.

وذكّر بأنّ أول شراكة لـ omt كانت مع ويسترن يونيون، أما الآن أصبح لدينا أكثر من 100 شريك ونأمل بالمزيد.

وللمناسبة أشكر كلّ من ساهم ويساهم في نجاح OMT، وبشكل خاص: الدولة اللبنانية بكلّ مؤسساتها لثقتها بـOMT، مصرف لبنان، ويسترن يونيون» لإيفادها اللبناني نائب الرئيس الإقليمي السيد حاتم سليمان، والمدير الأول لتطوير الأعمال اللبنانية السيدة دينا مهنا الحاضرين معنا. كما أشكر القطاع المصرفي، القطاع الخاص، الإعلام وعائلة OMT من الوكلاء وفريق العمل».

سليمان

من جهته، تحدّث نائب الرئيس الإقليمي في ويسترن يونيون حاتم سليمان عن تطوّر سوق التحويلات عبر السنين وعن العلاقة التاريخية بين ويسترن يونيون وOMT منوّهاً بما تقوم به الشركة على صعيد تحويل الأموال وعلى مستوى الوطن والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتابع: هنا لا بدّ أن ننوّه بدعم مصرف لبنان بقيادة الحاكم الدكتور رياض سلامة وسياساته الحكيمة لناحية الرقابة على المؤسسات المالية وتحويل الأموال من وإلى لبنان. فعندما يقوم البنك المركزي بدوره الرقابي والإيجابي، نكون عندها مطمئنّين لأنّ ذلك لا يحمي المؤسسات المالية فقط، بل يحمي الأفراد أيضاً من عمليات الاحتيال ويؤمّن بيئة لنقل الأموال بالطرق الشرعية كي تصل الى أصحابها أينما كانوا. فالتحويلات المالية إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في تزايد مستمر، إذ بلغت رقماً قياسياً في العام الفائت، ولذا يجب علينا أن نتعاون كمؤسسات وجهات دولية للحدّ من أيّ سوء استخدام لهذه التحويلات كغسل أموال أو دعم الإرهاب».

وعبّر عن شكره لشركة OMT على عشرين سنة من العطاء والعمل بشغف لتسهيل حياة الناس اليومية. وقال: يسرّني ويشرّفني أن أكون معكم والى جانب مؤسس شركة OMT سعادة النائب السابق الدكتور أمل أبو زيد في هذه المناسبة وأشكر إدارة OMT برئيسها التنفيذي الأستاذ توفيق معوض، ومجلس إدارتها على هذه الدعوة الكريمة.

أضاف: 168 عاماً من الابتكار والتطوّر، 168 عاماً من التحوّل الدائم، 168 عاماً من الشغف نحو مستقبل أفضل. الكثيرون يعرفون أنّ Union Western شركة رائدة في تحويل الأموال عالمياً، هذا صحيح، ولكن الكثيرين لا يعرفون أنه خلال هذه السنوات الطويلة، مرت ويسترن يونيون بمراحل تحوّل عدة وعمل فيها كبار المبدعين والمبتكرين الذين ما زالت أسماؤهم أيقونة في زمننا هذا مثل Edison Thomas الشهير، و Miller Henry و Sage Russel وغيرهم».

وختم اليوم وبعد عشرين عاماً، تقوم شركة OMT بأعمال رائعة نحو خدمة التقدّم Progress Enabling ليس فقط على صعيد تحويل الأموال، بل على صعيد الوطن والشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام. فعبر شبكة تضمّ أكثر من 1000 موقع منتشرة في جميع أنحاء لبنان والقرى النائية، تلبّي شركة OMT حاجات المواطنين اليومية وتسهّل طرق عيشهم أينما كانوا. هذا في السابق ومستمرّ في المستقبل. أما في عصرنا هذا، عصر الثورة الصناعية الرابعة، فإنّ الدليل على التغيير الجذري هو في كلّ مكان من حولنا، يملي علينا كيف نعيش ونعمل ونتواصل. وكما هذا التطوّر المذهل في العالم من حيث التكنولوجيا والابتكار، نحن في Union Western أيضاً مضينا قدُماً وواكبنا هذا التطور لكي نوفر خدماتنا لعملائنا عبر قنوات رقمية مختلفة تتيح لهم الاستعمال أينما كانوا وكيفما أرادوا. فاليوم، نحن فخورون بأن نتواجد بخدمات رقمية، إن كان عبر شبكة الإنترنت أو عبر تطبيقات الهاتف المحمول في أكثر من 90 بلدا حول العالم. والمسيرة مستمرة. في هذا الزمن، زمن التحوّل المتسارع، نعدكم بأن نبقى مواكبين لتقديم خدماتنا المتطوّرة والمتنوّعة. ومن هنا، أعلن أنه سيتمّ الاتفاق مع شركة OMT في الأشهر المقبلة، على تقديم خدمة تحويل الأموال عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ما يسهّل على المواطنين ويحفز الشمول المالي».

وقد شكّل حفل عشاء OMT فرصة لشكر كلّ من ساهم ويساهم إلى اليوم بنجاح الشركة. وقد وعد رئيس مجلس الإدارة توفيق معوّض بأنّ الحلم الذي بدأ منذ عشرين سنة مستمرّ وأنّ OMT ستواصل التطوّر لتروح لبعيد وتبقى حدّك».

معوض: أهمّ عوامل نجاحنا احترام تعليمات مصرف لبنان وهيئات الامتثال الدولية سليمان: ترقبوا اتفاقUnion Western و OMT لبدء تحويل الأموال عبر تطبيقات الهواتف الذكية Reviewed by on . أقامت شركة OMT حفل عشاء تكريمياً لشركائها من القطاعين العام والخاص والإعلاميين في Seaside Arena واجهة بيروت البحرية الجديدة، بحضور وزير الاتصالات محمد شقير ممثّ أقامت شركة OMT حفل عشاء تكريمياً لشركائها من القطاعين العام والخاص والإعلاميين في Seaside Arena واجهة بيروت البحرية الجديدة، بحضور وزير الاتصالات محمد شقير ممثّ Rating:
scroll to top