الجمعة , 20 سبتمبر 2019

Latest News
العدد:2965 تاريخ:20/09/2019
Home » Article » ساترفيلد جال على المسؤولين: نشجع الاستثمار في قطاع النفط

ساترفيلد جال على المسؤولين:
نشجع الاستثمار في قطاع النفط

يونيو 13, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

جال مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى دايفيد ساترفيلد، على كبار المسؤولين في إطار مهمة الوساطة المكلف بها في ملف ترسيم الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وزار ساترفيلد برفقة السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري وتم استكمال البحث في موضوع ترسيم الحدود.

وأشارت مصادر عين التينة إلى أن الأمور وصلت الى دقائقها ودقتها في الحفاظ على كامل الحقوق اللبنانية.

وللغاية نفسها انتقل المفاوض الأميركي من مقر الرئاسة الثانية الى السراي الحكومي حيث التقى رئيس الحكومة سعد الحريري بحضور الوزير السابق غطاس خوري، وتم خلال الاجتماع عرض مسار المهمة التي يقوم بها. واستكملت المناقشات الى مائدة غداء.

كذلك زار ساترفيلد وزيرة الطاقة ندى بستاني التي غرّدت لاحقاً على حسابها على «تويتر» بالقول: «اجتماع إيجابي مع مساعد وزير الخارجية الأميركية وأبلغني أن الإدارة الأميركية تشجع الشركات على الاستثمار في قطاع النفط في لبنان».

كما زار ساترفيلد قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، ترافقه السفيرة ريتشارد، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وفي وقت التقى ساترفيلد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أفيد انه لم يحدد له موعد لزيارة قصر بعبدا ولقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسيغادر بيروت في الساعات المقبلة.

وكان ساترفيلد التقى مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير غادي خوري بناء على تكليف من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الموجود في الخارج، واطلع منه على آخر التطورات في شأن ملف ترسيم الحدود.

ساترفيلد جال على المسؤولين: نشجع الاستثمار في قطاع النفط Reviewed by on . جال مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى دايفيد ساترفيلد، على كبار المسؤولين في إطار مهمة الوساطة المكلف بها في ملف ترسيم الحدود بين لبنان وفلسطين ا جال مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى دايفيد ساترفيلد، على كبار المسؤولين في إطار مهمة الوساطة المكلف بها في ملف ترسيم الحدود بين لبنان وفلسطين ا Rating:
scroll to top