ندوة في مركز جمعية نور في إطار الحملة الوطنية للتوعية من قصور القلب

مرجعيون ـ رانيا العشي

تحت شعار» صحتك بتهمّنا»، وضمن إطار الحملة الوطنية للتوعية من قصور القلب، أقامت جمعية نور للرعاية الصحية والاجتماعية – مركز الرعاية الصحية الأولية في مقرّها في جديدة مرجعيون بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، وبتوجيهات من رئيسة الجمعية السيدة مارلين أسعد حردان، ندوة حول «ضعف عمل القلب – قصور القلب» حاضر فيها طبيب القلب والشرايين زهير شعبان في مستشفى النبطية الحكومي الجامعي، بحضور فاعليات بلدية واختيارية وصحية واجتماعية ومهتمّين وحشد من أهالي منطقتي مرجعيون وحاصبيا الى جانب مسؤولة المركز نيللي حداد والطاقم الإداري والتمريضي.

استهلّ الدكتور شعبان الندوة بتقديم شرح واف عن عمل القلب والمشاكل التي يتعرّض لها الإنسان عندما يُصاب بقصور القلب، الى جانب أنواع قصور القلب وكيف يمكن تقييم العوارض معدّداً أبرز أسباب هذا القصور، وأبرز الفحوصات اللازمة لحالات قصور القلب.

ما هو دور الإنسان لتفادي هذا القصور بالإرشادات الطبية والأدوية. علامات الإنذار ومتى يجب الاتصال بالطبيب وكيفية التعايش مع قصور القلب.

وفي ختام المحاضرة، ردّ د. شعبان على الأسئلة التي طرحها المشاركون في الندوة حول العوارض ونتائجها والأدوية التي يجب تناولها.

واعرب الحضور عن شكرهم وامتنانهم للجمعية على نشاطها المتواصل على مدار السنة في مجال الرعاية الصحية وكان آخرها اليوم الطبي الذي أقامته الجمعية لجميع الاختصاصات والفحوص المخبرية المجانية في مرجعيون منذ حوالى الثلاثة أشهر.

ثم دُعي الجميع لتناول الفطور الصباحي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى