مهرجان كرة المنار في نسخته الـ 23 معتوق الأفضل… والتشكيلة من 3 فرق

اختير قائد منتخب لبنان حسن معتوق كأفضل لاعب في لبنان للموسم الكروي ٢٠١٨ـ ٢٠١٩ بنيله ٤١ صوتاً من أصل ٩١ متقدّماً بفارق ١١ صوتاً عن لاعب الانصار حاج مالك تال الذي حصل على ٣٠ صوتاً في حين حلّ لاعب العهد حسين دقيق في المركز الثالث بحصوله على ٢٠ صوتاً، وذلك خلال مهرجان كرة المنار في نسخته الـ 23.

وكان قد أقيم الحفل في قاعة «رسالات» التابعة لبلدية الغبيري، وتقدّم الحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ومدير عام قناة المنار ابراهيم فرحات ونائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف ورئيس لجنة الملاعب موسى مكي ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل ورئيس بلدية حارة حريك زياد واكد ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ومسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله جهاد عطية وعضوا اللجنة التنفيذية في اتحاد الكرة وائل شهيب ومازن قبيسي ورؤساء أندية العهد تميم سليمان وشباب الساحل سمير دبوق والنجمة أسعد صقال وعدد كبير من اداريي الاندية واجهزتها الفنية واللاعبين ولجنة الخبراء، وكالعادة قدّم المهرجان الزميل علي فواز.

بعد النشيد الوطني افتتاحاً تلا كل من فرحات وسمعان والوزير فنيش كلماتهم بالمناسبة وكلها ركّزت على ضرورة التعاون بين الأطراف والجهات المعنية لدفع مسيرة كرة القدم اللبنانية إلى الامام، وتناول الوزير وسمعان موضوع المراهنات والمواكبة الأمنية للمباريات وضرورة التزام التشجيع الحضاري من قبل جماهير الأندية والمحافظة على المنشآت الرياضية، فيما وعد فرحات بمواصلة الطريق في سياق التشجيع والدعم لكرة القدم اللبنانية، متمنياً أن يرتقي المعنيون باللعبة الشعبية إلى مصاف الأخلاق الرياضية العالية.

بعدها انطلق حفل توزيع الجوائز، على المجلّين خلال الموسم، فاحتفظ مدرب العهد باسم مرمر بجائزة أفضل مدرب متفوقاً بفارق كبير على المدربين عبد الله أبو زمع الانصار وعبد الوهاب أبو الهيل الاخاء الاهلي عاليه . فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب ناشئ إلى لاعب الراسينغ كريم مكاوي.

إما بقية الجوائز فتوزّعت على الشكل التالي:

ـ اللعب النظيف، شباب الساحل

ـ أجمل هدف، ربيع عطايا في مرمى الاخاء الأهلي عاليه العهد .

ـ حراسة المرمى مهدي خليل العهد .

ـ قلب الدفاع، قاسم الزين النجمة وخليل خميس العهد .

ـ الظهيران، حسين دقيق العهد وحسين زين العهد .

ـ لاعب الارتكاز، عدنان حيدر الانصار .

ـ الجناحان، حسن معتوق النجمة وحسام اللواتي الانصار .

ـ وسط مهاجم، عباس عطوي الانصار وحسين منذر العهد .

ـ المهاجم الصريح، الحاج مالك تال الانصار . وبذلك نال العهد الحصة الكبر من عناصر التشكيلة المثالية لموسم 2018 ـ 2019، حيث حجز خمسة مراكز مقابل أربعة للانصار ومركزين للنجمة.

وكالعادة، وجّهت سهام الانتقاد على خيارات اللجنة وفريق القسم الرياضي في المحطة، وكثرت التبريرات التي تظهر عدم صوابية الخيارات في أكثر من مركز. أما بالنسبة لغياب رئيس الاتحاد هاشم حيدر فيعود لوفاة عمّه قبل انطلاق فعاليات المهرجان بساعتين فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى