الصداقة يحتفظ ببطولة كرة اليد بفوزه على الإطفاء بنتيجة 2 ـ 1

احتفظ فريق الصداقة بلقب بطولة لبنان لكرة اليد للموسم الثاني على التوالي، بعدما حسم السلسلة النهائية المثيرة مع فوج الإطفاء بيروت لمصلحته 2-1 ، إثر فوزه عليه في المباراة الثالثة بينهما بفارق 6 أهداف وبنتيجة 31-25 ، في قاعة حاتم عاشور ـ طريق المطار بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور، الأمين العام جورج فرح، العميد حيدر سكيني ورئيس فوج الاطفاء العقيد الركن نبيل خنكرلي.

وكان الصداقة تقدم على منافسه 1-0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة، بفوزه في المباراة الأولى 27-24 ، وأدرك الإطفاء التعادل 1-1 بفوزه في اللقاء الثاني 32-29 .

لم يترك الصداقة أي مجال لمنافسه لدخول أجواء المباراة، فتقدم سريعاً 6-1 في الدقيقة السابعة، مستفيداً من سرعة نجمه عمر طرابلسي، الذي قدم أفضل أداء له هذا الموسم. وبدا الإطفاء متسرعاً في إنهاء الهجمات، كما أنه اصطدم بدفاع قوي مصحوب بتألق الحارس شادي فوعاني، ليجد أحمد شاهين وحسن غسان صقر نفسيهما مضطرين للاعتماد على المبادرات الفردية، التي أثمرت في بعض الفترات.

وفي وقت بدا الوصيف يدخل في أجواء اللقاء، انتفض الصداقة وأعاد الفارق مريحاً لمصلحته مع نهاية الشوط الأول 16-10 . ويحسب للمدير الفني للصداقة جميل قصير قراءته الناجحة للمباراة في الشوط الثاني، معتمداً على تحركات علي منصور، بينما بدا المدير الفني للإطفاء أحمد ألاجاتي عاجزاً عن إيجاد الحلول أمام تمريرات المنافس السريعة، حتى وصل الفارق إلى 10 أهداف في الدقيقة 15 24-14 ، ليعود بطل لبنان ويحتفظ باللقب بفوزه 31-25 .

وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الإطفاء أحمد شاهين برصيد 12 هدفاً وأضاف حسن غسان صقر وحسن جهاد صقر 3 أهداف لكل منهما، ومن الصداقة كان عمر طرابلسي الأفضل برصيد 10 أهداف وأضاف الصربي ألكسندر 6 أهداف وحسين موسى ومحمد صالح 4 أهداف لكل منهما. قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والقاريتان آمنة طالب مسجلة وريان رشيد مسجلة ، وراقبها حليم بدوي. وفي الختام، سلم كبار الحضور الكؤوس والميداليات للاعبي الصداقة المركز الأول ، الإطفاء المركز الثاني والجيش المركز الثالث .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى