غاب دورانت فقلب تورونتو الطاولة ورفع الكأس

أنزل «تورونتو رابتورز» الكندي فريق «غولدن ستايت ووريرز» بطل الموسمين الماضيين، عن عرش دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بفوزه عليه اليوم في المباراة السادسة ضمن الدور النهائي والتي أقيمت فجر أمس الجمعة.

وتمكن فريق النجم كواهي لينارد من تحقيق فوز صعب بنتيجة 114-110 على مضيفه الذي تواصلت معاناته مع الإصابات، ليحسم السلسلة النهائية لمصلحته بينتجة 4-2، وينهيها من المباراة السادسة من أصل سبع ممكنة. وبات الفريق الكندي الذي تأسس في العام 1995، أول ناد من خارج الولايات المتحدة يحرز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وذلك بفوزه أمس بفضل لاعبيه كايل لاوري، والكاميروني باسكال سياكام، اللذين سجل كل منهما 26 نقطة، إضافة إلى لوينارد وفريد فانفليت 22 نقطة لكل منهما ، علما بأن 12 من نقاط الأخير كانت في الربع الأخير وبنجاح كبير من خارج القوس.

واختير ليونارد الذي يخوض موسمه الأول مع تورونتو بعد الانضمام إلى صفوفه في الصيف الماضي قادماً من «سان أنتونيو سبيرز»، كأفضل لاعب في الدور النهائي، وذلك للمرة الثانية بعد العام 2014، حينما توّج باللقب أيضا مع فريقه السابق. في المقابل، فشل «ستايت» الذي كان يخوض النهائي للمرة الخامسة توالياً، في إحراز اللقب الرابع في آخر خمسة مواسم، علما بأنه خاض مباراة أمس، بغياب نجمه كيفن دورانت، الذي أبعدته الإصابة عن الدور نصف النهائي بالكامل، وغالبية الدور النهائي بسبب إصابة في الساق اليمنى، قبل أن يعود في المباراة الخامسة ويشارك لنحو 12 دقيقة تعرّض في ختامها لإصابة جديدة دفعته إلى إجراء عملية جراحية هذا الأسبوع.

وكان كايل لاوري الأفضل في صفوف تورونتو برصيد 26 نقطة و7 ريباوندز و10 تمريرات حاسمة، فيما سجل زميله باسكال سياكام 26 نقطة و10 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، وكاوهي ليونارد 22 نقطة و6 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، وفريد فانفليت 22 نقطة و2 ريباوندز، وسيرج إيباكا 15 نقطة و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، ومارك غاسول 3 نقاط و9 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة. وفي صفوف غولدن ستايت، سجل دريموند غرين تريبل دوبل 11 نقطة و19 ريباوندز و13 تمريرة حاسمة، وكلاي طومسون 30 نقطة و5 ريباوندز، وأندري إيغودالا 22 نقطة و2 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وستيفن كوري 21 نقطة و3 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة، وديماركوس كوزينز 12 نقطة و5 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وكيفن لوني 6 نقاط و3 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة، وشون ليفينغتون 6 نقاط، وكوين كوك نقطتين وريباوند واحد.

وأثار فوز تورونتو رابتورز احتفالات الآلاف من مشجعيه الذين احتشدوا في متنزه «جوراسيك بارك» القريب من ملعبه قاعة «سكوشيا بنك أرينا» في تورونتو، لاسيما وأنه أصبح أول فريق كندي يفوز بلقب رياضي كبير في منافسات أميركية شمالية منذ تتويج فريق «تورونتو بلو جايز» في العام 1993 بلقب سلسلة «وورلد سيريز» النهائية لرياضة البايسبول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى