الإثنين , 22 يوليو 2019

العدد:2968 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » المجلس العسكري السوداني ينفي إصدار أوامر لفضّ الاعتصام بالقوة

المجلس العسكري السوداني ينفي إصدار أوامر لفضّ الاعتصام بالقوة

يونيو 17, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

نفى المجلس العسكري السوداني إصداره «أوامر بفض الاعتصام أمام القيادة العامة بالقوة»، مشيراً إلى «ضلوع ضباط من رتب مختلفة» في ما وصفه بـ»التجاوزات التي ارتكبت أثناء إخلاء ساحة الاعتصام من دون تكليفهم بالمشاركة».

وأعلن نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي أن «المجلس يمتلك تفويضاً شعبياً لتأليف حكومة تكنوقراط».

وكانت وسائل إعلام سودانية نقلت عن المتحدّث باسم المجلس شمس الدين كباشي قوله إن «المجلس سيشكّل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين، سواءٌ تم الاتفاق مع قوى إعلان الحرية والتغيير أم لا على إدارة المرحلة الانتقالية في البلاد».

فيما أكّد المتحدث باسم تجمّع المهنيين السودانيين رشيد يعقوب أن «التجمّع يعتبر قرارات المجلس العسكري المرتبطة بتأليف حكومة انتقالية غير شرعية وفاقدة للصلاحية».

في غضون ذلك أعلن جهاز القضاء في السودان أنه «لم يكن طرفاً في عملية فضّ الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم».

ونفى النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد محمود ما ذكره المتحدث باسم المجلس العسكري الخميس الماضي، بأنه «تمّ التشاور مع كل من رئيس القضاء والنائب العام، قبل إخلاء منطقة كولومبيا»، مؤكداً أن «هذه العبارة تقحم السلطة القضائية في أمر لم تكن طرفاً فيه».

المجلس العسكري السوداني ينفي إصدار أوامر لفضّ الاعتصام بالقوة Reviewed by on . نفى المجلس العسكري السوداني إصداره «أوامر بفض الاعتصام أمام القيادة العامة بالقوة»، مشيراً إلى «ضلوع ضباط من رتب مختلفة» في ما وصفه بـ»التجاوزات التي ارتكبت أثن نفى المجلس العسكري السوداني إصداره «أوامر بفض الاعتصام أمام القيادة العامة بالقوة»، مشيراً إلى «ضلوع ضباط من رتب مختلفة» في ما وصفه بـ»التجاوزات التي ارتكبت أثن Rating:
scroll to top