أخبار الوطن

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، في مكتبه في مدينة رام الله، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز أنين، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين كريستيان كليجز، حيث بحث معه آخر التطوّرات السياسية ومستجدات الأوضاع.

وجدّد اشتية تأكيده على الرفض الفلسطيني لصفقة القرن، قائلاً: «رفضنا لصفقة القرن يأتي لأن إدارة ترامب قامت بنقل السفارة إلى القدس، وأغلقت مكتب منظمة التحرير في واشنطن، وتشنّ حرباً مالية شملت تجفيف المصادر المالية للأونروا، فكيف يتمّ القبول بهذه الصفقة، والأمور التي قامت بها على أرض الواقع أسوأ من النص المتوقع لصفقة القرن».

وأضاف رئيس الوزراء: «كيف لإدارة ترامب التي تشنّ حرباً مالية وسياسية على السلطة الفلسطينية، تنظيم مؤتمر المنامة والادعاء بأنه يأتي لتحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين».

واستدرك اشتية: «عدم قبولنا باستلام أموال المقاصة منقوصة له سببان: سياسي وقانوني، فالقبول بهذه الاقتطاعات يعني ضمنياً الاعتراف بتمويل الإرهاب، الأمر الذي سيؤدي الى مثول السلطة والبنوك أمام المحاكم».

استقبل قائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي، أمس، سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

وأكد خيري، أن رئيس السلطة، محمود عباس، صاحب الرؤية الثاقبة والعقل المستنير والمواقف الشجاعة والجبارة وصاحب الحنكة السياسية والقدرة الدبلوماسية الفذة، وقف بكل جرأة وعنفوان مدافعاً عن حقوق شعبنا المشروعة والثابتة.

وأشاد بالتطوّر الذي يشهده الحرس الرئاسي وما يقوم به بواجبات وطنية عظيمة، معرباً عن فخره وسعادته بتواجده على أرض فلسطين، وهذه لحظات تاريخية لا تنسى.

من جانبه رحّب اللواء الزعبي بالسفير خيري وشكره على هذه الزيارة، وأشاد بجهوده الوطنية المخلصة.

أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، أمس، وفداً إيطالياً على أوضاع الخليل، وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

الشام

تستعدّ وزارة الموارد المائية للمشاركة في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي المقرّر انطلاقها في 28 آب المقبل ضمن الجناح الوطنيّ السوريّ وعلى مساحة 70 متراً مربعاً.

معاون مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها المهندس عصام الطباع أوضح لـ سانا أن المشاركة تهدف لتسليط الضوء على أهمية القطاع المائي في سورية ودوره في تحقيق التنمية المستدامة وعرض أهم الإنجازات التي تحققت في مجال إعادة تأهيل المنشآت والبنى التحتية وإعادة خدمات المياه للمواطنين في المناطق المحررة من الإرهاب.

العراق

انتقد عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة التغيير غالب محمد علي عودة، أمس، رجوع محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم الى مدينة أربيل بعد خروجه من السجن في لبنان لممارسة حياته الطبيعية رغم ملفات الفساد الكثيرة بحقه، وفيما اعتبر رجوعه ضربة للقضاء العراقي، وصف ما تحدث عنه رئيس الوزراء بمحاربة الفساد من خلال المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بأنه «أكذوبة». داعياً رئيس الوزراء من خلال مجلس مكافحة الفساد إلى «أخذ دوره الذي أسس من خلاله وأن يطالب الإقليم بتسليم نجم الدين للقضاء العراقي لكونه متهم بقضايا اختلاس مرفوعة من قبل النزاهة في محافظة كركوك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى