لبنان وإيران مجدّداً في ربع النهائي

بعد أن ضمن تأهله الى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب ما دون 20 سنة في كرة الصالات أخفق منتخب لبنان في اعتلاء صدارة المجموعة الثانية إثر بنتيجة قاسية امام تايلاند 8-1 في ختام مبارياتهما ضمن الدور الأول.

وسجل ثاناوات كويدبانغراتشان د4 وناتاساك فوتي د8 وسيكساكا برامانونغ د16 واللبناني حسين حمية 25 بالخطأ في مرمى فريقه وسيفاكورن جونغكولثاكورن 30 و39 وتشوتيبونغ سوراديتانونت 30 وكريت ارانسانيالاك 34 أهداف تايلاند، في حين أحرز حسن شهاب 36 هدف لبنان الوحيد.

وبذلك، تصدّرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للبنان ولا شيء لقرغيزستان، حيث حصلت تايلاند ولبنان على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي. وبهذه النتيجة ضرب لبنان موعدا مع ايران حاملة اللقب وصاحبة الضيافة مرّة أخرى في الدور نفسه على غرار النسخة الاولى بينما ستلعب تايلاند احدى دول التصنيف الأول مع أفغانستان.

وكانت قد تصدرت ايران مجموعتها بفوزها الصعب على جارتها أفغانستان القوية 3-2 في مباراة متكافئة مع أفضلية أفغانية نسبية لناحية السيطرة.

ودفع شباب الأرز ثمن الإرهاق بعد ان خاضوا قبل يوم واحد مواجهة قوية امام قيرغزستان في حين ارتاح التايلانديون في هذا اليوم.

بدوره اكّد مدرب منتخب الشباب طارق رزق ان الإرهاق لم يكن العامل الوحيد الذي أثّر على أداء رجاله أمام خصمٍ سريع مرشّح لحصد اللّقب، فغياب التركيز في بداية اللّقاء كبّدنا هدفين من ركنييتين وهنا تبدّدت آمالنا بمنافسة التايلنديّيين مع اننا تدربنا كثيرا على كيفية التصدي للكرات الثابتة.

وكان المنتخب اللبناني الأقرب الى خطف التقدم في مناسبتين فعليتين لجورجيو الخوري وجمال سلوان. وبعد ان افتتح التايلانديون التسجيل اهدر مجد حاموش فرصة ادراك التعادل. بعدها اهتزت الشباك اللبنانية ثانية وثالثة وسط استمرار اهدار الفرص حتى فقد منتخبنا إيقاعه وسلم اللاعبون للخسارة. في المقابل استغرب الاسباني خوسيه مينديز مدرب منتخب تايلاند كيف سارت المجريات مشيراً إلى أن منتخب لبنان دخل المباراة وهو مرشح للفوز، موضحاً: «سجّلنا أول هدفين وسيطرنا بعد ذلك على المباراة. ولكن إذا كان كلا الفريقين في حالة بدنية جيدة لكانت المباراة مختلفة تماماً بالتأكيد» وأضاف «أنا لم أشاهد فريقي الحقيقي في أول مباراتين، فأنا أعرف أنه يمكن أن نلعب بصورة أسرع، إذا أردنا أن يكون لدينا فرصة أمام أفغانستان فإننا بالتأكيد يجب أن نلعب بصورة أفضل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى