…وافتتح خط تطوير صناعة الحمص بطحينة في شتورا

أكد وزير الصناعة وائل أبو فاعور أنّ هناك قراراً واضحاً من الحكومة بحماية وتطوير ودعم الصناعة الوطنية وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج الوطني لما لذلك من انعكاس إيجابي كبير على الاقتصاد الوطني وتوفير لفرص العمل، ويجب على الحكومة والمجلس النيابي ان يراجعا الاتفاقيات الدولية المجحفة بحق الصناعة اللبنانية، خاصة بعد ازدياد العقبات التقنية التي توضع من دول عديدة بوجه الصادرات اللبنانية .

ولفت أبو فاعور إلى أنّ هناك ديناميكية إيجابية بدأت تظهر في الصناعة نتيجة لجو الاطمئنان للإجراءات الحكومية وهذا سينعكس ايجاباً على الاقتصاد وعلى فرص العمل، مشدّداً على أنّ الصناعة باتت قضية وطنية وليست مجرد قطاع اقتصادي.

كلام الوزير أبو فاعور جاء خلال رعايته افتتاح خط تطوير صناعة الحمص بالطحينة لشركة الكونسروة الحديثة – شتورا، مع المحافظة على الطريقة التقليدية باستخدام تكنولوجيا فرنسية لضمان جودة وسلامة الغذاء حسب المواصفات اللبنانية والعالمية، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة الكونسروة الحديثة المهندس عبد خضر ومدراء الانتاج والتسويق وعدد من الصناعيين.

وفي كلمته قال خضر: «قررت شركة الكنسروة الحديثة شتورة رفع الطاقة الإنتاجية وتعديل خطوط الانتاج باستخدام تكنولوجيا متطورة وحديثه في مجال الصناعات الغذائية وخاصة صناعة الحمص بالطحينة الطبق اللبناني الذي تميّز به المطبخ اللبناني محلياً وعالمياً.

وشدّد خضر على أهمية دعم الصناعة اللبنانية واحتضانها، مشيداً بالخطوات الشجاعة للوزير ابو فاعور والتي حققت جزءاً من المطالب التاريخية للصناعيين، لافتاً إلى ضرورة مواكبة الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الوزارة وحماية الصناعة الوطنية من الإغراق، وبالتالي فتح أسواق جديدة للصناعة اللبنانية وحماية الإنتاج المحلي من الإغراق ومن المنافسة الأجنبية وإعادة النظر ببعض الاتفاقيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى