الإثنين , 22 يوليو 2019

العدد:2969 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » قطر تشرّف الكرة العربية في كوبا أميركا الأورغواي تمطر شباك الأكوادور برباعية

قطر تشرّف الكرة العربية في كوبا أميركا
الأورغواي تمطر شباك الأكوادور برباعية

يونيو 18, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

فرض نجوم المنتخب القطري التعادل بهدفين لمثلهما على باراغواي في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب ماركانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كوبا اميركا 2019 المقامة في البرازيل، ليخطف رفاق المعز علي أول نقطة ثمينة وتاريخية في المسابقة القارية. وانطلق الشوط الأول من المباراة سريعاً، بعدما ضغط منتخب باراغواي على مدافعي قطر، وكاد الحارس سعد الشيب أن يهديهم الهدف الأول، بعدما أخطأ في تمرير الكرة إلى زميله في منطقة الجزاء، لكن رفاقه تمكنوا من إبعاد خطرها. وفي الدقيقة الثالثة احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بارغواي، بعدما ارتطمت الكرة بيد المدافع القطري، لينبري المهاجم أوسكار كاردوزو ويطلقها قوية في الشباك. وانتفض رفاق حسن الهيدوس قائد منتخب قطر، بعدما تلقت شباكهم الهدف الأول، واعتمدوا على الانطلاقات السريعة للمهاجم الشاب المعز علي هدّاف كأس آسيا، بالإضافة للتمريرات القصيرة والتسديدات من خارج منطقة الجزاء. وفي الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفاً لمنتخب باراغواي، مستنداً إلى تقنية الفيديو «فار» التي أكدت وجود تسلل، ليعود بعدها المهاجم ديرليس غونزالز إلى تسجيل الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 56 ، نتيجة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. لكن منتخب قطر واصل رحلة البحث عن تقليص نتيجة المباراة، لينجح المعز علي في تسجيل الهدف الأول للعنابي في الدقيقة 68 ، بعدما أطلق تسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس روبيرتو فيرنانديز من صدها. واشتعلت المواجهة بعد إحراز قطر هدفها الأول، واستمر نجومها في السيطرة على منطقة العمليات، لينجح بوعلام خوخي في الإفلات من الرقابة الدفاعية، وإرسال الكرة نحو شباك باراغواي، لترتد من الحارس لكنه اتجهت نحو الشباك في الدقيقة 77 ، على الرغم من محاولة رودريغو روغاس إبعادها، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ويحقق العنابي أول نقطة ثمينة في المسابقة القارية.

وفي المجموعة الثالثة، حقق المنتخب الأوروغواياني فوزاً كبيراً على نظيره الإكوادوري بنتيجة 4-0، في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة. وبكرت الأوروغواي بالتسجيل عبر لاعب وسط سياتل ساوندرز الأميركي نيكولاس لوديرو في الدقيقة الخامسة، وعززت تقدمها في الشوط الأول بهدفين آخرين بواسطة الهدّاف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي إدينسون كافاني 32 ونجم برشلونة الإسباني لويس سواريز 44 . واكتفت الأوروغواي، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة 15 ، بهدف وحيد في الشوط الثاني بنيران صديقة عبر مدافع الإكوادور أرتورو مينا خطأ في مرمى منتخب بلاده. ومساء أمس لعبت تشيلي، حاملة اللقب، بمواجهة اليابان في ختام الجولة الأولى.

قطر تشرّف الكرة العربية في كوبا أميركا الأورغواي تمطر شباك الأكوادور برباعية Reviewed by on . فرض نجوم المنتخب القطري التعادل بهدفين لمثلهما على باراغواي في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب ماركانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن منافسات المج فرض نجوم المنتخب القطري التعادل بهدفين لمثلهما على باراغواي في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب ماركانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن منافسات المج Rating:
scroll to top