ارتدادات هجوم الناقلتين

واصلت أسواق الأسهم الخليجية خسائرها في اليومين الماضيين محاكية الحذر السائد بين المستثمرين في أعقاب هجمات على ناقلتي نفط الأسبوع الماضي.

وأثارت هجمات على ناقلتين في خليج عُمان يوم الخميس الماضي مخاوف من مواجهة عسكرية في ممرّ بحري حيوي لإمدادات النفط العالمية، وسلطت الضوء على التوترات بين إيران والولايات المتحدة، وسط مواجهة بشأن برنامج طهران النووي.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6 بالمئة، مبدّداً مكاسب طفيفة في أوائل التعاملات، بعدما تراجع 1.6 بالمئة يوم الخميس.

وانخفضت أسهم معظم البنوك السعودية، رغم إعلان بنك ساب يوم الاحد إتمام اندماجه مع البنك الأول، مشكلين ثالث أكبر بنك في المملكة. وفقد سهم ساب 0.1 بالمئة. لكن سهم مصرف الإنماء ارتفع 0.4 بالمئة، وكان من بين الأسهم الأكثر تداولا في السوق.

وفي الإمارات العربية المتحدة، هبط مؤشر سوق دبي 0.7 بالمئة، بينما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 بالمئة.

وصعد مؤشر دبي في أوائل التعاملات بدعم من سهمي داماك العقارية والاتحاد العقارية، اللذين أغلقا مرتفعين 2.2 و0.5 بالمئة على الترتيب. لكن سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارة، تراجع 2.5 بالمئة ليضغط السهم ذو الثقل على المؤشر.

وهبط سهم الإمارات للاتصالات المتكاملة دو 0.4 بالمئة، مبدّداً مكاسبه المبكرة، بعدما قالت الشركة إنّ جهاز الإمارات للاستثمار، صندوق الثروة السيادي الإماراتي، زاد حصته فيها من خلال شراء 463.3 مليون سهم من المعمورة دايفير جلوبال هولدنج وجنرال إنفستمنت.

وفي أبوظبي، انخفضت الأسهم القيادية الدار العقارية وبنك أبوظبي الأول وأدنوك للتوزيع 1.7 و0.1 و0.4 بالمئة على الترتيب، لتدفع مؤشر السوق إلى التراجع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى