الإثنين , 22 يوليو 2019

العدد:2970 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » العهد يقترب من نهائي منطقة غرب آسيا فوز تكتيكي لرجال «الباسم» على الوحدات

العهد يقترب من نهائي منطقة غرب آسيا
فوز تكتيكي لرجال «الباسم» على الوحدات

يونيو 19, 2019 بواسطة: محمد حسن الخنسا رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

استحق فريق العهد الخروج فائزاً بهدف نظيف على مضيفه الوحدات الأردني ، ليعزز بالتالي حظوظه في الانتقال إلى نهائي منطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي اضاءة على معطيات الفوز اللبناني في ملعب القويسمة، فقد تعامل مدربه باسم مرمر بحكمة ودهاء في ادارة المباراة مستخدماً أسلوب التنويم المغناطيسي في الاجهاز على الوحدات بهدف وحيد في وقت صعب، حيث فرض الايقاع الذي يناسبه على مجريات المباراة.

وعهلى أرض الملعب، استطاع لاعبو تجميد قدرات مهاجمي الوحدات، فتعاملوا بواقعية مع منافسيهم منذ بداية المباراة، وذلك من خلال الانكماش الدفاعي والنجاح في فرض الرقابة اللصيقة على اللاعب الذي تصله الكرة قبل الوصول إلى مربعهم.

ولعب العهد على مبدأ عدم السماح للاعبي الوحدات بتناقل الكرات بحرية في مناطق الخطورة وتقطيع أوصال خطوطه، بهدف المحافظة على نظافة الشباك للخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، فجاء الفوز على طبق من تعاون بين محمد حيدر ومحمد قدوح، بطل الأوقات الحرجة والذي يعرف كيف يتعامل مع الشباك. وسيلعب العهد لقاء الرد على أرضه وبين جماهيره يوم الأثنين المقبل في 24 حزيران الجاري، حيث سيكفيه التعادل على أقل تقدير لحسم تأهله رسمياً للوصول إلى نهائي غرب آسيا، في حين يحتاج الوحدات للفوز بفارق هدفين للتأهل مباشرة أو بهدف للاحتكام إلى الضربات الترجيحية.

وأحرز هدف الفوز الثمين للعهد محمد قدوح في الدقيقة 79، إثر رفعة «مهندسة» من الحرّيف محمد حيدر.

فوز مرمر على ابو زمع 3 ـ 1

وعلى جنبات اللقاء، وقعت المواجهة الرابعة هذا الموسم بين المدربين اللبناني باسم مرمر والاردني عبدالله ابو زمع مدرب الانصار في الموسم الماضي ، وقد تفوق فيها مرة جديدة الكابتن باسم مرمر ، الذي عرف كيف يهيء لاعبيه بشكل جيد للقاء، وقدّم مباراة تكتيكية بامتياز، فأقفل منطقته امام لاعبي الوحدات، ثم لسعهم في الشوط الثاني عبر العقرب محمد حيدر الذي قلب دخوله موازين المباراة بالكامل لصالح فريقه، وهذه نقطة تصب في لمصلحة مرمر، فبعد التقدّم راح لاعبوه يكيفون الوقت المتبقي على هواهم وكما يحلو لهم، بعدما اصبحت منظومة التحكم والسيطرة بيديهم وبفضل احتفاظهم بالكرة من خلال فنياتهم الرفيعة، لتنتهي المواجهة الرابعة لمصلحة مرمر الذي تفوق بنتيجة 3-1 على أبو زمع.

العهد يقترب من نهائي منطقة غرب آسيا فوز تكتيكي لرجال «الباسم» على الوحدات Reviewed by on . محمد حسن الخنسا استحق فريق العهد الخروج فائزاً بهدف نظيف على مضيفه الوحدات الأردني ، ليعزز بالتالي حظوظه في الانتقال إلى نهائي منطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد محمد حسن الخنسا استحق فريق العهد الخروج فائزاً بهدف نظيف على مضيفه الوحدات الأردني ، ليعزز بالتالي حظوظه في الانتقال إلى نهائي منطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد Rating:
scroll to top