دورة مدربين مع الصربي أوبرادوفيتش خليل والخطيب وجرجس أجمعوا على أهميتها

أعلنت «ستيب اهيد سبورتس سكول»، التي يشرف عليها مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس، رسمياً عن دورة دراسة المدربين الدولية التي سيقيمها المدرب الصربي الشهير زلكو اوبرادوفيتش في لبنان في 28 و29 حزيران الجاري في نادي «تشامبس» الحازمية تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة ولأول مرة في الشرق الاوسط. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحفي حاشد عقد في نادي «تشامبس» بحضور أمين عام اتحاد كرة السلة طوني خليل، ومدير عام النادي المضيف فادي الخطيب، ورئيس «ستيب اهيد سبورتس سكول» فؤاد جرجس.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عريّفة الحفل روان بشروش تمّ عرض فيلم وثائقي حول «ستيب اهيد» و»ستيب اهيد سبورتس سكول»، ثم تحدث خليل فعبّر عن دعم الاتحاد لدورة الدراسة الدولية تحت اشراف «ايقونة» المدربين في العالم اوبرادوفيتش مشيراً الى ان هذا الأخير يجمع الخبرة والعلم والكفاءة وفي سجله عشرات الألقاب، متمنياً لمنظمي دورة الدراسة وللمدربين الذين سيخضعوا لها التوفيق والنجاح.

بدوره تحدث قائد منتخب لبنان السابق فادي الخطيب فقال: «أرحّب بكم في نادي تشامبس ودورة الدراسة التي ستقام في لبنان لأول مرة في لبنان بفضل فؤاد جرجس وهذه الدراسة من شأنها ان ترفع لبنان الى المستوى العالمي على صعيد التدريب. ولا أخفيكم بأن الدعم الذي نلمسه من الاتحاد اللبناني لكرة السلة لا شك سيعطينا دفعاً معنوياً وهو الأساس».

الكلمة الأخيرة لفؤاد جرجس، صاحب فكرة استقدام المدرب اوبرادوفيتش وجاء فيها:»لقد راودتني فكرة استضافة اوبرادوفيتش منذ سنتين وفاتحتُ مدرب منتخب لبنان السابق السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش بالموضوع الذي ناقش الأمر مع المدرب الصربي الذي وافق ، «ستيب اهيد» أوجدت فرصة كبيرة للمدربين العرب واللبنانيين للخضوع لدورة دراسة تحت اشراف المدرب الصربي واوبرادوفيتش مدرب كفوء وغني عن التعريف وفي سيرته الذاتية العديد من الألقاب مع المنتخبات والأندية وفي طليعتها احراز بطولة العالم مع المنتخب اليوغوسلافي في العام 1998».

وأضاف جرجس»ولد اوبرادوفيتش في العام 1960 ولعب في صفوف المنتخب اليوغوسلافي ومع ناديي بوراش 1980-1984 وباترتيزان بلغراد الشهير 1984-1991 ودرّب منتخب يوغوسلافيا وصربيا وعدة اندية منها بارتيزان بلغراد 1991-1993 وبادالون الاسباني 1993-1994 وريال مدريد الاسباني 1994-1997 وتريفيز الايطالي 1997-1999 وباناثينايكوس اليوناني 1999-2012 وفنربخشة 2013 ».

ورداً على اسئلة الصحافيين أوضح الخطيب أن الهدف من الدورة غير مادي .كما أشار جرجس إلى أن أكثر من أربعين مدرب من العالم العربي تسجلوا حتى الآن الى جانب عشرات المدربين اللبنانيين للانخراط في الدورة وان عملية التسجيل ستقفل مساء 27 حزيران الجاري مضيفاً ان لبنان نجح في استقدام المدرب الصربي بينما فشل العديد من الدول العربية في استقدامه وهذا دليل على مكانة لعبة كرة السلة اللبنانية في وطن الأرز. وكانت مداخلة للمدرب فؤاد ابو شقرا الذي قال»منذ 25 سنة نفتش عن دورة دراسة تحت اشراف مدرب كبير وهو امر سيتحقق مع اوبرادوفيتش الذائع الصيت واتحاد كرة السلة يرعى بنجاح اللعبة و»اوبرادوفيتش حلم تحقق في لبنان» و»برافو» ل»ستيب اهيد» وعلى رأسها فؤاد جرجس على هذه الخطوة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى