فلسطين المحتلة

تسلّم رئيس السلطة، محمود عباس، التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني للعام 2018، خلال استقباله، أمس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أعضاء الهيئة العامة ومجلس إدارة الصندوق وإدارته التنفيذية برئاسة رئيس مجلس الإدارة محمد مصطفى.

وأكد عباس، أن صندوق الاستثمار يمثل قصة نجاح، وإضاءة أمل في الإمكانيات الكامنة في الاقتصاد الوطني، حيث نجح الصندوق بتحقيق ما تقوم به الصناديق الاستثمارية المماثلة في الدول المستقلة التي لا تعاني من وزر الاحتلال كما في فلسطين.

واشاد رئيس السلطة بالإنجازات الكبيرة التي حققها الصندوق، سواء على صعيد العائد المالي أو الأثر الإنمائي والاقتصادي، مشيراً إلى أن الصندوق يمثّل أحد مكونات العمل الوطني المتكامل مع المؤسسات كافة، والهادف إلى تحقيق اقتصاد وطني مستقل ومعتمد على ذاته، وقادر على خلق الوظائف والاستدامة.

استقبل رئيس الوزراء، وزير الداخلية محمد اشتية، أمس، في مكتبه بمدينة رام الله، رئيس بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين كاوكو التوما.

وبحث اشتية مع التوما عدداً من القضايا في سياق المتابعة والتقييم، وتعزيز التعاون في قطاعي الأمن والعدالة.

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، أمس، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد الرئيس الجديد لمكتب تمثيل الجمهورية البرتغالية المعتمد لدى دولة فلسطين فيرناندو ديمي دي بريتو.

ورحّبَ المالكي ببريتو. وثمّن الجهود المتبادلة في بناء العلاقة التاريخية التي تربط البلدين، مؤكداً ضرورة متابعة وعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية، ومتابعة اللجان المشتركة لما في ذلك من انعكاس مهم على تطور العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون في كافة المجالات.

بدوره، أكد بريتو موقف بلاده الثابت والداعم لحق إقامة الدولة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في قطاعات الصحة والتجارة والتعليم.

الشام

عمل دؤوب تبذله ورشات محافظة دمشق لتأهيل وصيانة الإنارة والأرصفة والمساحات الخضراء والنوافير وتجهيز الأجنحة المشاركة في معرض الزهور الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع المحافظة في الفترة الممتدة بين الـ 26 من الشهر الحالي وحتى العاشر من تموز المقبل في حديقة تشرين في دمشق.

صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة 8 مليارات و800 مليون ليرة من قيم فواتير محصولي القمح والشعير المسوقين لفرعي المؤسسة السورية للحبوب والمؤسسة العامة للأعلاف منذ بداية الموسم الحالي ولغاية تاريخه.

العراق

أعلن السكرتير الشخصي لرئيس الوزراء الفريق الركن محمد حميد البياتي، أمس، عن موافقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على إعادة المفسوخة عقودهم من الأجهزة الامنية.

وقال البياتي، ان «رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وافق على اعادة المفسوخة عقودهم من الاجهزة الامنية». واضاف ان «المشمولين بذلك وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الارهاب».

اعلنت السفارة الاميركية، أمس، عن اصدار العراق تسهيلات استثمارية للشركات الاميركية ومواطنيها، فيما اكدت دعم واشنطن لدخول العراق الى منظمة التجارة العالمية.

الأردن

قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات: إننا أمام تحدٍّ كبير لتعزيز دور الإعلام الرسمي والخاص حتى نواجه الزيف والكذب والإشاعات المضللة، ولنؤكد دور الإعلام الحقيقي في تعزيز السلام بين الشعوب.

وشدّدت غنيمات على أن وسائل الإعلام تواجه تحدياً كبيراً للحصول على المعلومة وإجلاء الحقيقة، وفصلها عن الأخبار الكاذبة والإشاعات التي تجتاح المجتمعات وتسهم في زعزعتها وتزييف الحقائق والوعي، مؤكدة أن الحكومة تسعى بشكل مستمر إلى تدعيم وتطوير الإعلام، وتعزيز دور المؤسسات الإعلامية والإعلاميين في قول الحقيقة ونبذ الإشاعات.

جاء ذلك خلال رعايتها لحفل افتتاح المؤتمر الدولي» الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة»، والذي أقيم أمس.

الكويت

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، إن زيارة الأمير الشيخ صباح الأحمد للعراق تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميّزة بين البلدين الشقيقين. كما تنطوي على إبعاد مهمة ودلالات حيوية، مؤكداً حرص الأمير في الاهتمام والرعاية للعلاقات الأخوية وسعيه لتطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى