الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019

Latest News
العدد:2971 تاريخ:15/10/2019
Home » Article » إطلاق سراح بلاتيني بعد تبرئته من ملف قطر

إطلاق سراح بلاتيني بعد تبرئته من ملف قطر

يونيو 20, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أنه تم إطلاق سراح ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا وقائد منتخب فرنسا السابق، بعد أن تم استجوابه ضمن تحقيقات في مزاعم الفساد، المتعلقة بمنح قطر حق استضافة كأس العالم 2022 .

وتمّ إطلاق سراحه بعد أن احتجز لعدة ساعات، في مكتب مكافحة الفساد على مشارف باريس. وأبدى بلاتيني، الذي كان قد صوّت لمصلحة ملف قطر في العام 2010، ثقته في ظهور براءته.

وشدد ويليام بوردون محامي بلاتيني، في بيان أصدره مكتب رئيس اليويفا السابق، أنها «ليست عملية اعتقال بأي شكل، لكنها للاستماع إلى أقواله كشاهد، في السياق الذي كان يرغب فيه المحققون».

كذلك ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن محققي مكافحة الفساد، احتجزوا أيضا مستشارا رياضياً للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بينما يخضع كلود جيان، السكرتير العام للإليزيه خلال عهد ساركوزي، للاستجواب ولكنه لم يتم القبض عليه.

وفازت قطر باستضافة المونديال، بعد أن تفوّق ملفها على ملف الولايات المتحدة بـ 14 صوتاً مقابل 8 أصوات، في الجولة الأخيرة من التصويت.

ومن ارتدادات التحقيقات الجارية حول الملف القطري، ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن 5 دول يمكنها أن تستضيف كأس العالم بدلاً من قطر في حال اتخذ «الفيفا» قراراً بذلك على خلفية استجواب بلاتيني، وهذه الدول هي: انكلترا، أميركا، اسبانيا،الأرجنتين وهولندا.

إطلاق سراح بلاتيني بعد تبرئته من ملف قطر Reviewed by on . ذكرت وسائل إعلام فرنسية أنه تم إطلاق سراح ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا وقائد منتخب فرنسا السابق، بعد أن تم استجوابه ضمن تحقيقا ذكرت وسائل إعلام فرنسية أنه تم إطلاق سراح ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا وقائد منتخب فرنسا السابق، بعد أن تم استجوابه ضمن تحقيقا Rating:
scroll to top