طهران: سنقضي على العدو إذا حاول غزونا

وسط استمرار التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، تعهّد الجيش الإيراني بالقضاء على من وصفهم بالعدو خارج حدود بلاده في حال أراد تدميرها من الداخل.

وقال القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، في كلمة ألقاها أمس: إذا أراد العدو أن يغزونا في عقر دارنا فسنقضي عليه في ما وراء الحدود .

وحذر موسوي العدو من تداعيات محاولات شن أي هجوم على إيران، وتوعّد بألا يبقى شيء في المنطقة من معسكره وأذنابه حال إقدامه على ذلك.

وتابع قائد الجيش الإيراني بالقول: مصمّمون على إظهار جديتنا في تقويض قوى الغطرسة في المنطقة .

وازداد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملموس في المنطقة على خلفية الهجمات على 4 سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات يوم 12 أيار/ مايو وناقلتي نفط في خليج عمان يوم 13 حزيران/ يونيو.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وسط تقارير إعلامية عن دراسة إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خيارات عسكرية للتعامل مع إيران ومخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.

وفي سياق متصل، أجرى سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أمس، محادثات مع أمين المجلس الأعلى للأمن الإيراني، علي شمخاني، في مدينة أوفا الروسية على هامش اجتماع أمني دولي، أكدا مواصلة التعاون الوثيق بين روسيا وإيران في مجال ضمان الأمن الإقليمي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى