الشركاء الإقليميون للسودان يجتمعون في أديس أبابا

يعقد وزراء خارجية الشركاء الإقليميين للسودان اجتماعاً في مقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، اليوم الخميس، من أجل توفير مناخ مؤاتٍ يحفز الأطراف السودانية على استئناف الحوار.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، أمس: يتوجه وسيترأس وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الاجتماع في مقر الاتحاد الأفريقي، والدول المشاركة هي: إثيوبيا، تشاد، جمهورية الكونجو، أفريقيا الوسطى، جيبوتي، إثيوبيا، كينيا، رواندا، الصومال، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، أوغندا، نيجيريا، إريتريا، فضلا عن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي .

وأضافت الخارجية المصرية: أن الاجتماع يأتي استكمالاً لمساعي مصر الرامية لتنسيق الرؤى الإقليمية التي تهدف إلى توفير المناخ المواتي الذي يحفز مختلف الأطراف السودانية على استئناف الحوار المباشر وتعزيز العمل المشترك فيما بينها، وذلك وصولاً إلى اتفاق حول إدارة المرحلة الانتقالية .

وتابعت: مصر تواصلت مع كافة الأطراف السودانية قبل انعقاد الاجتماع من أجل التأكيد على الرغبة المشتركة في مساعدة كافة الأطراف السودانية على التوصل لاتفاق في ما بينها .

وأوضحت الخارجية أن الدول المشاركة تعتزم طرح تصوراتها ورؤاها خلال الاجتماع إزاء مجمل الأوضاع في السودان خلال هذه المرحلة الهامة والدقيقة إدراكاً منها لما يمثله أمن واستقرار السودان من أهمية بالغة للمنطقة والقارة الأفريقية بأكملها .

ولفت البيان إلى أن الاجتماع يعكس حرص الأطراف المشاركة به على تماسك ووحدة واستقرار السودان الشقيق .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى