مواجهة مصيرية بين العهد والوحدات مباراة مسبوقة بتصريحات تفاؤلية لطرفيها

محمد حسن الخنسا

يستقبل نادي العهد عند السابعة من مساء اليوم على ملعب المدينة الرياضية ضيفه فريق الوحدات الأردني، وذلك في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الغرب. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الأردن قد انتهت لمصلحة العهد بنتيجة 1-0 . ويطمح الفريقان للفوز باللقب القاري هذا الموسم، ما سيشعل مواجهة اليوم بينهما. ويأمل العهد بقيادة مدربه باسم مرمر، في البناء على نتيجة مباراة الذهاب، للتأهل إلى الدور النهائي عن منطقة الغرب، حيث سيحتاج للفوز أو التعادل بأي نتيجة لتحقيق ذلك. ومن جهته يطمح الوحدات بقيادة مدربه عبدالله أبو زمع، لتعويض خيبة الذهاب، بالفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدف بنتيجة أكبر من 1 ـ 0 للتأهل للدور المقبل.، علماً بأن الوحدات يعاني من مشاكل في صفوفه، حيث سيغيب عنه نجمه بهاء فيصل بالإضافة إلى يزن ثلجي وسامي الهمامي، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب عبيدة السمارنة، بعد خروجه من مران الأمس إثر تعرضه إلى شدّ عضلي خفيف. من جهته، يعول العهد على أبرز نجومه الأساسيين محمد قدوح ومحمد حيدر وأحمد زريق وربيع عطايا وحسين دقيق وهيثم فاعور، في حين يمتلك الوحدات عدة أسماء بارزة أهمها حمزة الدردور، ورجائي عابد وصالح راتب وفادي عوض. ورغم تزايد حظوظ العهد في التأهل، لكن يبقى الفريق الأردني صاحب خبرة آسيوية واسعة.

تصريحات قبل اللقاء

خلال المؤتمر الفني الذي عقد أمس في فندق رمادا حيث مقر إقامة الفريق الأردني، قال المدير الفني للوحدات الأردني، عبدالله أبو زمع، إن مباراة العهد مصيرية للفريقين، مضيفاً أن مواجهة الذهاب تمثل الشوط الأول وأنهم سيخوضون الثاني غداً. واشار موضحاً «نعلم منذ البداية بصعوبة المواجهة، وجئنا إلى بيروت من أجل التأهل». ورداً على سؤال، حول الغيابات أكد أن فريقه سيفتقد جهود يزن ثلجي وبهاء فيصل وسليم عبيد، لافتا إلى وجود شكوك حول مشاركة سامي الهمامي وعبيدة السمارنة. وأشار: «الوحدات يظهر معدنه الأصيل في الظروف الصعبة، والفريق سيكون في الموعد غداً». أما قائد الفريق حسن عبد الفتاح، فلفت إلى إن المواجهة صعبة، «وفريقنا يطمح للفوز وتقديم الأداء المشرف»

ومن جانب باسم مرمر، المدير الفني للعهد، قال: «إن مواجهة الوحدات الأردني، صعبة للغاية، والتوفيق سيكون عاملاً حاسماً فيها». وأضاف مرمر، «مواجهة الذهاب حسمت بأخطاء صغيرة وتفاصيل دقيقة، ونعوّل على دعم الجماهير لتحفيز اللاعبين، ودفعهم إلى تحقيق الفوز المهم». ورداً على سؤال، أكد مرمر أن صفوف فريقه مكتملة، واعداً بأن يفاجئ الوحدات فيما يخص طريقة اللعب». من جانبه قال قائد الفريق، هيثم فاعور إنهم يتحلّون بالإيجابية، ويؤمنون بقدرتهم على حصد اللقب. وأشاد بجماهير العهد، مؤكداً أن دعمها ضروري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى