الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:2974 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » إيران تعلن استعدادها لدعم العراق في مجال التأهيل العسكري

إيران تعلن استعدادها لدعم العراق في مجال التأهيل العسكري

يونيو 24, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، العميد مهدي رباني، استعداد بلاده لتقديم الدعم في مجال التأهيل العسكري للعراق في مختلف المجالات، البرية والجوية والبحرية والدفاعية.

وقال العميد رباني، خلال استقباله مدير التدريب العسكري في الجيش العراقي اللواء الركن طارق عباس البلداوي، في طهران، إن «البلدين يحظيان بتاريخ عريق ويتمتعان بقواسم ثقافية ودينية مشتركة»، مؤكداً حرص بلاده على أواصر الصداقة بين طهران وبغداد.

وأشار العميد العسكري الإيراني إلى دور إيران والعراق في دعم الاستقرار واستتباب الأمن في المنطقة، مشدداً على ضرورة التعاون بين الجانبين من أجل مواجهة التهديدات الأمنية والإرهابية التي تهدد المنطقة ككل.

بدوره، أكد البلداوي، على ضرورة توسيع العلاقات في المجالات التدريبية وفنون القتال وإجراء مناورات مشتركة بين إيران والعراق.

واعتبر البلداوي أن الاهتمــام بالقضايا الحدودية وإجراء زيارات بين الوحدات العسكرية وإقامة المعارض والقدرات القتالية للبلدين، من القضايا التي يجب الالتفات إليها.

وكان قائد قوة الدفاع الجوي التابع للجيش الايراني العميد علي رضا صباحي فرد، أكد استعداد إيران الكامل لتوفير حاجات الدفاع الجوي العراقي في جميع التخصّصات.

وخلال استقباله رئيس الجانب العراقي في اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين البلدين اللواء طارق عباس ابراهيم عبدالحسين، قال العميد صباحي فرد، إن للبلدين إيران والعراق الكثير من الأمور والأسباب الداعية للوحدة والتضامن والعمل من اجل تعزيز قدراتهما في المنطقة.

إيران تعلن استعدادها لدعم العراق في مجال التأهيل العسكري Reviewed by on . أعلن مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، العميد مهدي رباني، استعداد بلاده لتقديم الدعم في مجال التأهيل العسكري للعراق في مختلف المجالات، البرية والجوية والبحرية أعلن مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، العميد مهدي رباني، استعداد بلاده لتقديم الدعم في مجال التأهيل العسكري للعراق في مختلف المجالات، البرية والجوية والبحرية Rating:
scroll to top