الأحد , 20 أكتوبر 2019

العدد:2974 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » المعارضة التركية بعد فوزها بانتخابات اسطنبول: كلّ شيء سيصبح جميلاً جداً بعد اليوم

المعارضة التركية بعد فوزها بانتخابات اسطنبول:
كلّ شيء سيصبح جميلاً جداً بعد اليوم

يونيو 24, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعرب زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي، أكبر أحزاب المعارضة، كمال قليجدار أوغلو، عن سعادته بفوز مرشح حزبه في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول، وفق نتائج شبه نهائية.

وكتب قليجدار أوغلو في تغريدة على تويتر، معلقاً على نتائج انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول: «كل شيء سيصبح جميلاً جداً»، في إشارة منه إلى شعار الحزب في الحملة الانتخابية.

وقد أقرّ مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بن علي يلدريم بهزيمته أمام مرشح المعارضة إكرام إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول.

وهنأ يلدريم، منافسه على تصدّره بعد فرز معظم النتائج.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده يلدريم، مساء أمس، في مقر حزب «العدالة والتنمية» باسطنبول، بعد رفع اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الحظر على نشر نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم.

وقال يلدريم: «منافسي أكرم إمام أوغلو يتصدّر حالياً، أهنئه وأتمنى له النجاح». وأضاف: «سأحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبول».

وتابع يلدريم: «أدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها».

وأكد أن «الانتخابات تعني الديمقراطية، وأظهرت هذه الانتخابات مرة أخرى كيف أن الديمقراطية تسير في تركيا على أكمل وجه».

وأشار يلدريم إلى أن النتائج النهائية للانتخابات سيتم إعلانها في وقت لاحق.

وأعرب عن أمله في أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول، وأن يقدم أكرم إمام أوغلو خدمات جيدة للمدينة.

وفي 6 مايو/أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها اليوم.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدّمة من حزب «العدالة والتنمية»، وبأغلبية كبيرة حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

المعارضة التركية بعد فوزها بانتخابات اسطنبول: كلّ شيء سيصبح جميلاً جداً بعد اليوم Reviewed by on . أعرب زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي، أكبر أحزاب المعارضة، كمال قليجدار أوغلو، عن سعادته بفوز مرشح حزبه في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول، وفق نتائج شبه ن أعرب زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي، أكبر أحزاب المعارضة، كمال قليجدار أوغلو، عن سعادته بفوز مرشح حزبه في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول، وفق نتائج شبه ن Rating:
scroll to top