النسخة 32 لكأس أمم أفريقيا ـ مصر 2019 إنتصارات للمغرب والجزائر والسنغال

حققت منتخبات المغرب والجزائر والسنغال انتصارات في اليوم الثالث لانطلاقة بطولة أمم افريقيا 2019 في كرة القدم، التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز المقبل.

فضمن المجموعة الرابعة، وعلى ملعب السلام في القاهرة، فازت المغرب على ناميبيا 1-0 بهدف متأخر سجله إيتامونوا كيمويني لاعب نادي تورا ماجيك الناميبي خطأ في مرماه في الدقيقة 89.

وضمن المجموعة الثالثة، وعلى ملعب الدفاع الجوي، فازت الجزائر على كينيا 2-0 سجلهما بغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري ورياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الانكليزي في الدقيقتين 34 من ضربة جزاء و43. وضمن المجموعة عينها، وعلى ملعب الدفاع الجوي أيضاً، فازت السنغال على تنزانيا 2-0 سجلهما بالدي دياو كايتا لاعب انتر ميلان الايطالي وكريبن دياتا لاعب كلوب بروج البلجيكي في الدقيقتين 28 و64.

وغاب عن السنغال نجمها ساديو ماني لاعب ليفربول الانكليزي بداعي الايقاف، بعد تلقيه انذارين في التصفيات.

وتسعى كل من الجزائر والمغرب الى احراز لقبها الثاني في البطولة، فيما تلهث السنغال وراء لقبها الأول، علماً أنها بلغت المباراة النهائية مرة واحدة وكانت في نسخة العام 2002 حين خسرت أمام الكاميرون 2-3 بضربات الترجيح، بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت الجزائر توّجت بلقبها الوحيد في العام 1990 في النسخة التي أقيمت على أرضها، بفوزها في النهائي على نيجيريا 1-0 ، فيما أحرز المغرب لقبه الوحيد في نسخة عام 1976 بعدما نجح في تصدر المجموعة النهائية برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لغينيا و3 لنيجيريا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى