كشافة البيئة بنشاط ميداني: للحفاظ على طبيعة جرود الشمال وغاباتها لخصوصية جماليتها الفريدة

رأى أمين السر العام لجمعية كشاف البيئة في لبنان القائد الكشفي مراد عبوشي «أن حملة تنظيف أعالي الجرود في شمال لبنان تتكامل مع الجهود الحثيثة للهيئات البيئية وتعزز مكانة مشهد الجمال الطبيعي المتمثل بمساحات خضراء لا يزال يعوَّل عليها كرئة رئيسية في لبنان».

وقال في لقاء إعلامي في مقر الجمعية في الميناء طرابلس: «إن مشاركتنا في حملة تنظيف أعالي فنيدق عكار شمال لبنان تأتي من قناعة راسخة برفع التعديات والحفاظ على سلامة المساحات الخضراء»، وشكر «الجهة المنظمة «مجموعة اكتشف عكار»، ضمن مشروع ادارة النفايات الصلبة في جرد القيطع الممول من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع بلدية فنيدق واتحاد بلديات جرد القيطع».

ولفت إلى أن «الحملة شملت تنظيف درب النبي خالد – غابة العذر الممتد على طول 4 كلم من المسار الذي يربط منطقة جوز الدورة في منطقة العذر عبر منطقة النبي خالد، حيث توزع الجوالة والمرشدات في مجموعات بين الصخور لجمع النفايات المنتشرة على طول المسار، وبعد الانتهاء تم فرز النفايات ونقلها الى معمل الفرز في بلدة مشمش لمعالجتها بحسب الطرق الصحية».

وأضاف: «إننا في جمعية كشاف البيئة في لبنان ندعو الجميع الى الحفاظ على طبيعة عكار والضنية وجرود الشمال وغاباتها لما لها من خصوصية جمالية فريدة، حيث يتكامل مشهد الجمال الطبيعي متمثلاً بمساحات خضراء لا يزال يعوّل عليها كرئة رئيسية للبنان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى