الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

العدد:2975 تاريخ:09/11/2019
Home » Article » أوروبا تتحفظ إزاء دعوة بومبيو لإنشاء تحالف دولي ضد إيران

أوروبا تتحفظ إزاء دعوة بومبيو
لإنشاء تحالف دولي ضد إيران

يونيو 25, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

ردّت قوى أوروبية بتحفظ على خطط وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لإنشاء تحالف دولي ضد إيران، مشدّدة على أن أولويتها تعود إلى تخفيف التوتر في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية كريستوفر بورغر للصحافيين أمس، أن برلين أحيطت علماً عبر وسائل الإعلام بتصريح بومبيو أمس، بأنه يتوجّه إلى الشرق الأوسط لبحث «كيفية تشكيل تحالف دولي» ضد طهران سيضم دولا آسيوية وأوروبية على حد سواء.

وتابع الدبلوماسي الألماني تعليقاً على هذه المبادرة أن برلين كانت ولا تزال ترى أولويتها في «خفض التصاعد في الوضع الخطير» الذي تشهده المنطقة.

ورداً على سؤال عن مقارنة بعض وسائل الإعلام الألمانية مشروع بومبيو الجديد بـ»تحالف الراغبين» الذي أنشأته إدارة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الإبن ضد العراق عام 2003، دعا بورغر إلى توخي الحيطة في مثل هذه المقارنات التاريخية.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد وجه أول أمس انتقادات إلى حملة «أقصى ضغط» تمارسها واشنطن ضد طهران، محذراً، في حديث لشبكة ZDF التلفزيونية، من أن هذه الاستراتيجية خاطئة، على الرغم من فعاليتها الاقتصادية، وتدفع المنطقة نحو خطر اندلاع حرب.

أوروبا تتحفظ إزاء دعوة بومبيو لإنشاء تحالف دولي ضد إيران Reviewed by on . ردّت قوى أوروبية بتحفظ على خطط وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لإنشاء تحالف دولي ضد إيران، مشدّدة على أن أولويتها تعود إلى تخفيف التوتر في المنطقة. وأكد المت ردّت قوى أوروبية بتحفظ على خطط وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لإنشاء تحالف دولي ضد إيران، مشدّدة على أن أولويتها تعود إلى تخفيف التوتر في المنطقة. وأكد المت Rating:
scroll to top