بغداد: العراق لا يريد أيّ إجراء تصعيدي في المنطقة

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، خلال لقائه في لندن برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس، على ضرورة أن تلعب بريطانيا دوراً فاعلاً في استقرار منطقة الشرق الأوسط، وتخفيف حدة التوترات فيها.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية «عقد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في لندن، جلسة مباحثات مشتركة مع رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي».

وأكد صالح، وفقاً للبيان «أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة وبما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين»، مشيراً إلى «ضرورة أن تلعب الحكومة البريطانية دوراً فاعلاً في تعزيز استقرار المنطقة وتخفيف حدة التوترات فيها».

وكان عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي، قال إن بغداد لا تريد أي إجراء تصعيدي في المنطقة.

ووصل صالح إلى بريطانيا في بداية زيارة رسميّة تستغرق أياماً، على رأس وفد رفيع المستوى يشمل وزراء الخارجية والنفط والصحة ومسؤولين آخرين.

ويُشار إلى أن نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية، وزير المالية فؤاد حسين، قد قال، أمس، إن اندلاع أي حرب في الخليج سيشلّ الاقتصاد العراقي بالكامل.

وأشار الوزير العراقي، في مداخلة متلفزة، نقلها موقع «بغداد اليوم»، إلى أن الوضع أصبح معقداً للغاية، وأن هناك قلقاً من أن التوتر في المنطقة قد يدفع لاندلاع الحرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى