مخزومي: الإنماء المتوازن هو الطريق لإطلاق عجلة الاقتصاد

استقبل رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي في مكتبه في وسط بيروت وفداً من الشمال ضمّ رجال أعمال وفاعليات طرابلسية، بحث معه الأوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان.

إثر اللقاء، جدّد مخزومي تأكيد أهمية إطلاق مشاريع تنموية خصوصاً في قرى الشمال. وعن زيارته لطرابلس ولقائه النواب وفاعليات ووفوداً شعبية طرابلسية، لفت إلى أنه «نائب عن كلّ الأمة ومن واجباته تفقد مختلف المناطق من بيروت إلى الجنوب والبقاع والشمال»، مشيراً إلى أنه «يؤمن بأنّ الإنماء المتوازن هو الطريق لإطلاق عجلة الاقتصاد في البلاد».

وأكد مخزومي أنّ «الموازنة يجب أن تتسم بالواقعية»، مجدّداً تأكيد ضرورة العمل على تنفيذ إصلاحات «سيدر» وعلى رأسها مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية.

على صعيد آخر، أعلنت «مؤسسة مخزومي» في بيان، أنه «أقيم في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، حفل عقد اتفاقية تعاون بين المؤسسة ومعهد الصحة العالمية، وذلك لتوسيع نطاق خدمات المجتمع بما في ذلك الصحة وغيرها من الأنشطة. وسوف تعمل هذه الشراكة، من خلال تعاون طويل الأمد على تلبية الاحتياجات الصحية للسكان في لبنان بما في ذلك المجتمعات النازحة والمجتمعات المضيفة».

وأشار البيان إلى أنّ «المؤسسة التي تمّ تأسيسها في عام 1997 كمنظمة غير حكومية، تعمل في لبنان من خلال برامج الرعاية الصحية والتدريب المهني والقروض الصغيرة والتنمية المستدامة وإغاثة المجتمعات الأمسّ حاجة، وذلك بدافع مساعدة أبناء وعائلات المجتمع في لبنان على تحقيق الاستقلال الذاتي. أما معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، فهو يعالج التحديات الصحية العالمية مع التركيز على التأثير المستدام من خلال استخدام نهج متعدّد التخصّصات».

وألقت رئيسة المؤسسة مي مخزومي، كلمة الافتتاح التي سلطت الضوء فيها «على التحديات العالمية الحالية المتعلقة بالصحة العالمية في لبنان والمنطقة». وأعربت عن سرورها «لهذا التعاون وعن الحماس الشديد لتوقيع هذه الاتفاقية مع معهد الصحة العالمية لأن ذلك كله يؤدّي إلى دمج استراتيجيات وخبرات مشتركة لكل من الفريقين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى