اللقاء التأسيسي الأول لاطلاق بطولة القدامى الكروية الأولى

عُقد في مجمع بلدية الغبيري الرياضي الاجتماع التأسيسي الأول الخاص بتنظيم بطولة لبنان التجريبية الأولى للاعبين القدامى، وقد حضر الافتتاح عدد كبير من ممثلي الأندية الراغبة في المشاركة بالاضافة إلى القائد التاريخي لمنتخب لبنان ونادي النجمة حبيب كموني.

وفي التفاصيل، بعد كلمة ترحيبية من منسّق الاجتماع الزميل ابراهيم وزنه، بارك نائب رئيس بلدية الغبيري المحامي أحمد الخنسا الخطوة، «التي تحمل في مضامينها معاني الوفاء لمن قدّموا وأغنوا ذاكرة الأجيال بلمحاتهم الفنية»، وأعلن عن دعم البلدية للبطولة بحسب الامكانيات المتوفّرة. كما كانت كلمة تشجيعية من رئيس نادي بلدية الغبيري لكرة الصالات الأستاذ ماهر سليم. بعد ذلك تباحث المجتمعون في كافة النقاط المحيطة باجراءات البطولة المرتقبة على الصعيدين التنظيمي والفني، وتولى الكابتن فياض أوزكان عملية استعراض النقاط مع تسجيل الملاحظات، وتوافق المجتمعون على جملة من النقاط ، منها:

ـ اعتماد عدد الأندية بين 12 أو 16، على أن يكون النادي في الدرجة الأولى أو شارك في أحد مواسم الدرجة الأولى سابقاً.ـ

ـ ستوزّع الأندية إلى مجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وستلعب كل مجموعة مبارياتها كبطولة من مرحلة واحدة .

ـ تحديد أعمار اللاعبين المشاركين مواليد العام 1976 وما دون ذلك

ـ يحق لكل نادٍ إشراك لاعب أجنبي واحد، سبق أن لعب ضمن صفوفه.

ـ اعتماد عدد لاعبي الفريق على أرض الملعب 7 وحارس مرمى .

ـ مدة المباراة ساعة

كاملة موزّعة على شوطين.

ـ التبديل مفتوح، واللاعب الذي يخرج يحق له العودة الى الملعب.

ـ لا يحقّ لأي لاعب اللعب مع أي نادٍ لم يلعب معه في مسيرته الكروية.

ـ لا يحقّ لأي لاعب يلعب في اي من البطولات الكروية كرة القدم ـ كرة شاطئية ـ فوتسال ـ ميني فتبول في كافة درجاتها المشاركة في البطولة.

ـ تحديد رسم الاشتراك في البطولة بـ 500 ألف ليرة لبنانية .

ـ فيما خصّ تأمين الملاعب، سيتم تشكيل لجنة مصغرة لزيارة عدد من الفعاليات الكروية، ومسؤولي الأندية للبحث في موضوع تأمينها.

ـ العمل على تأمين نقل المباراة الختامية للبطولة مباشرة على شاشة احدى القنوات اللبنانية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى