الإثنين , 22 يوليو 2019

Latest News
العدد:2990 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » اتحاد الدراجات أعلن رسمياً استضافة لبنان بطولة آسيا الـ 25

اتحاد الدراجات أعلن رسمياً استضافة لبنان بطولة آسيا الـ 25

يوليو 12, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية عن مشاركة 17 دولة في البطولة الآسيوية ال25 للدراجةa الجبلية الماونتن بايك التي سينظمها في 25 و26 و27 و28 تموز الجاري في ساحة «وردة» كفردبيان كسروان برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في فندق لوريال ضبية حيث تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، نائب رئيس اللجنة الأولمبية جورج زيدان، امين عام اللجنة الأولمبية العميد حسان رستم، مسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة.

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة لعرّيفة الحفل جويس نوفل، استهل رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان كلمته شاكراً كل الذين ساهموا في تامين استضافة لائقة باسم لبنان والقائمة تطول، وأشار إلى مشاركة 17 دولة في البطولة ليتابع موضحاً: «البطولة مؤهلة مباشرة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل. ففي مسابقة اختراق الضاحية تم اعتماد عدة فئات وهي:فئة النخبة 44 لاعب ولاعبة رجال وسيدات وفئة تحت ال23 سنة 22 لاعب ولاعبة اناث وذكور وفئة الناشئين 17-18 سنة ذكور واناث 29 لاعب ولاعبة . وفي مسابقة الانحدار داون هيل ، هنالك فئة واحدة للذكور وفئة واحدة للاناث 17 سنة وما فوق وعدد لاعبي هذه الفئة 21».

وتابع: «قبل انطلاق البطولة، ستقام دورة تحكيمية لحكام النخبة في آسيا في «الماونتن بايك» بين 18 و21 تموز الجاري تحت اشراف الحكمة الايطالية فولفيا توزي والحكم القبرصي ايفانجليس ديامانتيديس». هذا، وستبدأ طلائع الوفود بالوصول في 22 تموز الجاري على ان يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في 25 تموز الجاري في فندق «مونتي بلّلو» عجلتون «.

كلمة وزارة الشباب والرياضة ألقاها عويدات، وفيها أشاد بقدرة الاتحاد اللبناني للدراجات على تنظيم البطولة الآسيوية بمشاركة هذا العدد الكبير من الدول خصوصاً الكبيرة ليس فقط على الصعيد القاري بل على الصعيد الدولي. ونوّه بعمل الاتحاد اللبناني «النشيط» على مدار السنة. واعتبر ان الوزير فنيش أعطى الاولوية لدعم الاتحادات بصورة عادلة على الرغم من الموازنة غير الكبيرة.

اتحاد الدراجات أعلن رسمياً استضافة لبنان بطولة آسيا الـ 25 Reviewed by on . أعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية عن مشاركة 17 دولة في البطولة الآسيوية ال25 للدراجةa الجبلية الماونتن بايك التي سينظمها في 25 و26 و27 و28 تموز الجاري في أعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية عن مشاركة 17 دولة في البطولة الآسيوية ال25 للدراجةa الجبلية الماونتن بايك التي سينظمها في 25 و26 و27 و28 تموز الجاري في Rating:
scroll to top