السبت , 20 يوليو 2019

Latest News
العدد:2990 تاريخ:20/07/2019
Home » Article » الاشتراكي في بنشعي والديموقراطي في بعبدا ودار الفتوى وإبراهيم يواصل جولاته في إطار مساعي حل حادث قبرشمون

الاشتراكي في بنشعي والديموقراطي في بعبدا ودار الفتوى
وإبراهيم يواصل جولاته في إطار مساعي حل حادث قبرشمون

يوليو 12, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

يواصل رئيس الجمهورية ميشال عون اتصالاته في إطار مساعي المعالجة لحادث قبرشمون. وعرض رئيس الجمهورية في قصر بعبدا أمس، مع رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان والوزير صالح الغريب آخر التطورات المتعلقة بالمعالجات الجارية لحادثة قبرشمون بحضور وزير شؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي.

وكان أرسلان سبق زيارة بعبدا بتغريدة عبر حسابه على تويتر قائلاً: «محاولة اغتيال الوزير الغريب لن تمر. وهذا عمل المجلس العدلي الطبيعي والمنطقي للسلوك الصحيح في التحقيقات. وقبل أن يتفوه البعض بآراء لا تمت الى القانون بصلة فليقرأوا جيّداً ما هي وظيفة المجلس العدلي، وما هو نوع الجرائم التي تحال اليه». وأضاف: «الرجوع عن الخطأ فضيلة والاستكبار مهبط.. واللعب بدم الأبرياء خط أحمر مهما كلّف الثمن».

وكان الغريب زار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وأكد أن ما حصل مؤلم، لكن الأكثر إيلاماً هو استمرار التحريض ومحاولات الاغتيال السياسي والمعنوي لهم بعد فشل الاغتيال الجسدي.

وأشار إلى أنه كان هناك تشديد من قبل المفتي دريان، على ضرورة التجاوب مع جهود المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الذي يثقون به أنه لن يكون له أي دور إلا من أجل إحقاق الحق الذي هو مطلبهم الوحيد.

وناشد مفتي الجمهورية من جهته القوى السياسية «تقديم المصلحة العامة على كل ما عداها»، مؤكداً أن الوصول الى حلّ يحافظ على الوطن والمواطنين هو السبيل الوحيد لحفظ أمن واستقرار لبنان الذي يعيش حالة من التخبّط، خصوصاً في الظروف الصعبة التي يمرّ بها سياسياً واقتصادياً ومعيشياً».

وفي السراي، تابع رئيس الحكومة مشاوراته الجارية في سياق حل ملف احداث الجبل، واستقبل في السراي الحكومي المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي قال: إن الأجواء جيدة وكل الأطراف متجاوبة مع صيغة الحل، وأضاف: غداً اليوم سأستكمل الجولة ولا تعقيدات وطالما هناك حركة هناك بركة.

في المقابل، غرّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط على حسابه عبر تويتر بالقول: «لا وجود لمجلس عدلي في غير دول حسب الدراسات والمعلومات».

ودعا النائب السابق غازي العريضي للخروج من المماحكات الداخلية وشهوات السلطة او حسابات استقواء او استخدام مؤسسات من هنا او هناك، وأن نلجأ الى خطاب هادئ عقلاني حكيم نستطيع من خلاله أن نتحاور ونتشاور، ان نتفق او نختلف، وإذا اختلفنا من الضروري الا نُعبِّر عن الخلاف بخطابات لا تقدم اطلاقاً الا المزيد من المشاكل في البلد، حيث يجب التعبير بطريقة نحترم فيها بعضنا بعضاً، والكل يدخل المناطق اللبنانية من دون إذن من أحد. وأكد العريضي بعد لقائه على رأس وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، أنهم تحت سقف القانون وانتظام عمل المؤسسات، آملاً الوصول الى حلول تؤكد مرجعية الدولة.

وأشار العريضي إلى أنهم يعوّلون على رئيس الجمهورية لتكون له مبادرات في الوقت الحالي، موضحاً أن قرار عقد جلسة للحكومة هو بيد رئيس مجلس الوزراء.

وحول ما إذا كان فرنجية في حال التصويت سيصوّت معهم أو مع فريق آخر قال: «هذا الأمر يقرّره سليمان بك إذا وصلنا اليه، لن نناقش هذه المسألة من هذه الزاوية ولم نصل بعد الى هذه الخطوة، الأمور مرهونة بأوقاتها والقرار بعقد جلسة لمجلس الوزراء هو بين يدي رئيس مجلس الوزراء، وهو الذي يقرر والذي يختار التوقيت الملائم وعندما تطرح الأمور بهذا الشكل او ذاك يكون لكل منا الموقف الملائم».

وعلى خط الجاهلية، اعتبر رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أنّ «عدم إحالة جريمة قبر شمون إلى المجلس العدلي يعني استسهال عمليات القتل لأي سبب». وأشار في تغريدة على حسابه عبر تويتر إلى أنّ «أسهل الطرق لعودة نشاط الحكومة طرح القضية على التصويت».

الاشتراكي في بنشعي والديموقراطي في بعبدا ودار الفتوى وإبراهيم يواصل جولاته في إطار مساعي حل حادث قبرشمون Reviewed by on . يواصل رئيس الجمهورية ميشال عون اتصالاته في إطار مساعي المعالجة لحادث قبرشمون. وعرض رئيس الجمهورية في قصر بعبدا أمس، مع رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلا يواصل رئيس الجمهورية ميشال عون اتصالاته في إطار مساعي المعالجة لحادث قبرشمون. وعرض رئيس الجمهورية في قصر بعبدا أمس، مع رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلا Rating:
scroll to top