السبت , 20 يوليو 2019

Latest News
العدد:2997 تاريخ:20/07/2019
Home » Article » «مراح العنزة»… قصة تحكي مشاكل قرية في بعلبك الهرمل

«مراح العنزة»... قصة تحكي مشاكل قرية في بعلبك الهرمل

يوليو 13, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

بدأت شركة «فينيسيا بيكتشرز» لصاحبها المنتج أمير فوّاز، العدّ العكسي لانطلاق تصوير مسلسل «مراح العنزة» تأليف عدي رعد وإخراج عاطف كيوان، مدير تصوير يوسف هزيم، والديكور نصري طوق، وماكياج حسين اردستاني، وإدارة إنتاج عصام وهبة، سيتم قريباً الكشف عن جميع تفاصيله. العمل الدرامي يروي حكاية سكّان قرية متخيلة من قرى منطقة بعلبك الهرمل، تقع على الحدود مع سورية. نتعرّف في القرية على المشاكل التي تعانيها المنطقة ويظهر بعضاً من عادات سيئة تساهم في تهميش المنطقة بأسلوب الكوميديا السوداء. ويقدّم المنطقة بطريقة لائقة بعيداً عن الأسلوب الساخر والنمطية التي تلصق بأهل المنطقة.

«مراح العنزة» لا يتناول فقط مشاكل منطقة بعلبك الهرمل، وإنما مشاكل لبنان بشكل عام. وسط هذا الهدوء الذي تعيشه القرية تدخل «داعش» على خطّ الأزمة وتحتلّ جرد البلدة، فتصبح عنصراً محرّكاً للأحداث.

مع اقتراب بدء التصوير الذي سينطلق في تموز المقبل، اكتملت لائحة النجوم اللبنانيين الذي سيلعبون بطولة العمل ومن بينهم: مجدي مشموشي بدور هزاع، محمد عقيل بدور ابو جهجاه، عدي رعد بدور دعاس، منير كسرواني بدور المختار، طارق تميم بدور المدير العام، ميراي بانوسيان بدور زهية، هشام ابو سليمان بدور سائق الفان. كذلك التحق بالمسلسل كل من: فادي الرفاعي بدور ابوماريا، محمد شمص بدور اللحام ساطور، ربى الشريف بدور ناهد زوجة المدير العام وشادي شمص بدور أبو قبلان ومي سحاب بدور أم قبلان.

يضمّ المسلسل «خلطة» من الممثلين اللبنانيين الذين يملكون رحلة واسعة بعالم التمثيل وتحديداً الكوميديا. يذكر أن «مراح العنزة» هو العمل الأول لشركة «فينيسيا بيكتشرز» لصاحبها أمير فوّاز في عالم إنتاج الدراما اللبنانية. وستحلّ على العمل مجموعة ضيوف سيعلن عنهم قريباً.

«مراح العنزة»… قصة تحكي مشاكل قرية في بعلبك الهرمل Reviewed by on . بدأت شركة «فينيسيا بيكتشرز» لصاحبها المنتج أمير فوّاز، العدّ العكسي لانطلاق تصوير مسلسل «مراح العنزة» تأليف عدي رعد وإخراج عاطف كيوان، مدير تصوير يوسف هزيم، وال بدأت شركة «فينيسيا بيكتشرز» لصاحبها المنتج أمير فوّاز، العدّ العكسي لانطلاق تصوير مسلسل «مراح العنزة» تأليف عدي رعد وإخراج عاطف كيوان، مدير تصوير يوسف هزيم، وال Rating:
scroll to top