البرهان يلتقي المبعوث الأميركي للسودان

التقى الفريق الأول الركن عبد الفتاح البرهان، رئيس «المجلس العسكري الانتقالي» في السودان، بالمبعوث الأميركي الخاص إلى الخرطوم، دونالد بوث.

وتناول اللقاء الذي عقد في القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية، أمس، تطوّر المباحثات الجارية بين «المجلس العسكري الانتقالي» و»قوى الحرية والتغيير» بهدف التوصل لاتفاق يتم بموجبه تشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، فقد «أوضح المبعوث الأميركي، أن اللقاء الذي جمعه برئيس المجلس العسكري كان جيداً ومثمراً»، وأعرب عن تفاؤله بـ»قرب تحقيق السودانيين أحلامهم بتشكيل حكومة بقيادة مدنية ورئيس وزراء مستقل».

وكشف دونالد بوث أنه «بصدد التحدث مع جميع الأطراف في هذا الشأن».

وأشار الدبلوماسي الأميركي إلى أن «الولايات المتحدة مهتمة وملتزمة بمساعدة السودانيين في الوصول لاتفاق بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية، وأنها تريد أن ترى السودان وقد تجاوز المرحله الحالية».

كما أكد أن بلاده «ستعمل مع شركاء السودان الدوليين للتأكد من أن السودانيين حققوا اختراقاً في هذا الشأن، حتى يتسنّى دعمهم من المجتمع الدولي».

وعمل بوث الذي يملك خبرة واسعة في أفريقيا، مبعوثاً خاصاً للولايات المتحدة للسودان وجنوب السودان خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، واختارته الولايات المتحدة في شهر حزيران 2019، مبعوثاً لها إلى السودان، في خضم جهود دولية للتوصل إلى انتقال سلمي هناك بعد عزل الرئيس عمر البشير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى