رئيس الجمهورية ترأس اجتماعاً مالياً دورياً لعدد من مستشاريه

رأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري الاجتماع المالي الدوري لعدد من مستشاريه وذلك عشية بدء المجلس النيابي درس الموازنة. وتمّ خلال الاجتماع عرض لمسار الجلسات النيابية ومآلها ولسبل معالجة الوضعين المالي والاقتصادي في البلاد.

والتقى الرئيس عون النائب مصطفى حسين ومنسّق الحركة الشعبية في عكار للعلاقات السياسية حسن مصطفى حسين، وعرض معهما الأوضاع العامة في البلاد، وحاجات منطقة عكار الاقتصادية والإنمائية. ثم استقبل عون نقيب أطباء لبنان – طرابلس الدكتور سليم أبي صالح مع وفد من اعضاء مجلس النقابة واكد حرصه على رفع مستوى الطبابة في لبنان ووضع ضوابط علمية للراغبين في الانتساب الى كليات الطب، وفرض مباريات في كل الاختصاصات الجامعية حفاظاً على مستوى الشهادة الجامعية في لبنان. وشدّد الرئيس عون على اهمية التنسيق بين نقابتي الأطباء في لبنان لتوحيد الجهود وتحقيق المطالب المحقة للأطباء.

على الصعيد النقابي أيضاً، استقبل الرئيس عون وفداً مشتركاً من نقابة المهندسين في بيروت برئاسة النقيب المهندس جاد تابت، ومن نقابة المهندسين في طرابلس برئاسة المهندس بسام زيادة، الذين أطلعوا رئيس الجمهورية على أوضاع المهندسين في لبنان بعد تزايد أعدادهم على نحو لا يتناغم مع الحاجة.

وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة وضع ضوابط للمحافظة على مستوى الشهادة الجامعية في لبنان وإعداد دراسات دقيقة عن حاجة سوق العمل اللبناني ووضع خريطة طريق بالاختصاصات المطلوبة وتوجيه الطلاب اليها.

على الصعيد الرياضي، استقبل عون مديرة الألعاب الفرانكوفونية الدولية الدكتورة زينة مينا التي عينت أخيراً في هذا المنصب الدولي، ومدير الديبلوم التدريبي الأوروبي الجامعي في الجامعة الانطونية جورج عساف، وبطلة لبنان في ألعاب القوى عزيزة سبيتي، والعريف في لواء الحرس الجمهوري نور الدين حديد أول لبناني يتأهل للدور النهائي في الألعاب الآسيوية وسيمثل لبنان في بطولة العالم في الدوحة في شهر ايلول المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى