بزّي وبقرادونيان إلى واشنطن وهاشم في الرباط

وصل النائب علي بزّي ممثلاً المجلس النيابي اللبناني مع النائب أغوب بقرادونيان إلى واشنطن، للمشاركة في منتدى برلماني ولقاءات أخرى. وكان في استقبالهما في المطار سفير لبنان في الولايات المتحدة الأميركية غابي عيسى ووفد من المنتدى.

بدوره، وصل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم إلى مدينة الرباط للمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لبرلمانات منظمة التعاون الإسلامي.

وشدّد خلال لقائه عدداً من شباب الجالية اللبنانية في مدينة الدار البيضاء المغربية على «ضرورة إيلاء الاغتراب اللبناني الاهتمام الضروري والمطلوب، لأنّ لبنان كما يؤكد دولة الرئيس نبيه بري دائماً، لا يقوم إلاّ بجناحيه المقيم والمغترب، وهذه حقيقة أثبتتها التجربة».

وحيّا هاشم الاغتراب اللبناني على مساحة العالم «خصوصاً في المغرب والذين حملوا اسم لبنان عالياً أينما حلوا، وكانت نجاحاتهم في كل المجالات وكانوا السند والداعم الأساسي لاقتصاد لبنان وما زالوا، رغم التقصير والقصور في أداء بعض الحكومات تجاه هذا الجناح الذي أنقذ لبنان في أدق الظروف».

وتمنّى لأبناء الجالية «مزيداً من التألق والنجاح لأنهم رسل محبة ودورهم رائد في توثيق أطيب العلاقات وترسيخها في أماكن وجودهم».

وألقى بزّي كلمة في الكونغرس الأميركي أمام وفود نيابية من أكثر من 20 دولة، اعتبر فيها أنّ «فرض دولة عقوبات على نواب من دولة أخرى هو تهديد للديمقراطية، وتصنيف للناس بحسب مصالح هذه الدولة وتلك، ما يتعارض مع مبادئ الديمقراطية».

وقال «إنّ جورج واشنطن حارب الاحتلال البريطاني من أجل الحرية والاستقلال، كذلك نحن في بلادي ثمة شعب قاوم ويقاوم الاحتلال والإرهاب لأنه يعشق الحرية والعزة الوطنية والاستقلال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى