الأحد , 25 أغسطس 2019

العدد:2995 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » عون يتبلّغ دعم الكرسي الرسولي.. لوحدة لبنان ولإنشاء أكاديمية الحوار

عون يتبلّغ دعم الكرسي الرسولي.. لوحدة لبنان ولإنشاء أكاديمية الحوار

يوليو 18, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري والقائم باعمال السفارة البابوية المونسنيور ايفان سانتوس. وعرض معهما الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الأخيرة. ونقل المونسنيور سبيتري حرص الكرسي الرسولي على استقرار لبنان ووحدته وما تميّز به من عيش مشترك أصبح نموذجاً يُحتذى به. كما نقل دعم الفاتيكان لمبادرة رئيس الجمهورية بإنشاء «أكاديمية الإنسان للتلاقي والحــوار» حتى تكون مساحة تفاعل بين مختلف الحضارات والأديان والاثنيات، مشيراً الى ان الكرســي الرسولي سوف يتابع موضوع الأكاديمية ويتجاوب مع لبـــنان في كل ما من شأنه إنجاز هذا المشروع المميز. كذلك تمّ خلال الاجتماع البحث في الأوضاع الاقتصادية ومسار مناقشة الموازنة والتحضيرات المرتبطة بتوصيات مؤتمر «سيدر».

وأعلم السفير البابوي الرئيس عون أن الكرسي الرسولي عيّن قائماً جديداً للأعمال خلفاً للمونسنيور سانتوس الذي سينقل إلى أمانة سر الدولة الفاتيكانية. وشكر عون المونسنيور سانتوس على الجهود التي بذلها خلال وجوده في لبنان لتعزيز العلاقات اللبنانية – الفاتيكانية.

واستقبل عون سفيرة مملكة النروج في لبنان لينيه ليند Lene Lind لمناسبة انتهاء مهامها في لبنان وانتقالها الى السفارة النروجية في مصر. وقد تمنّى لها رئيس الجمهورية التوفيق في مهامها الجديدة شاكراً ما بذلته من جهود من أجل تطوير العلاقات اللبنانية – النروجية في مختلف المجالات.

واستقبل عون نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق وأجرى معه جولة أفق تناولت أموراً وطنية وقانونية ونقابية. كما تطرّق البحث إلى الدور المطلوب من النقابة في محاربة الفساد، والأبعاد القانونية لقضايا الثروات الوطنية واستثمارها.

ووضع النقيب الشدياق إمكانات النقابة في تصرّف رئيس الجمهورية لتحقيق الأهداف الوطنية التي يسعى اليها.

عون يتبلّغ دعم الكرسي الرسولي.. لوحدة لبنان ولإنشاء أكاديمية الحوار Reviewed by on . استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري والقائم باعمال السفارة البابوية المونسنيور ايفان سانتوس. وعرض معهما الأوضا استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري والقائم باعمال السفارة البابوية المونسنيور ايفان سانتوس. وعرض معهما الأوضا Rating:
scroll to top