رئيس مجلس النواب المغربي: نقدّر لبري مواقفه الرائدة

أعلن رئيس مجلس النواب المغربي الدكتور حبيب المالكي «أننا نكنّ لرئيس مجلس النواب نبيه بري كلّ مودة واحترام وتقدير على مواقفه الرائدة ولدوره وقيادته البرلمانية والسياسية» معتبراً أنها «تشكّل علامة فارقة في الحضور السياسي والبرلماني».

كلام المالكي جاء خلال استقباله عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة التنفيذية للبرلمانات الإسلامية في مدينة الرباط.

ورأى هاشم في لقائه «أنّ الديبلوماسية البرلمانية تأخذ دورها في بناء علاقات متطورة وإيجابية من خلال التعاون والتواصل خدمة لمصلحة شعوبنا في إطار الاحترام والتنسيق»، مؤكداً «ضرورة تعزيز العلاقات وتطويرها بأفضل السبل بين المغرب ولبنان لأنها علاقات تاريخية، واللبنانيون يطورون حضورهم في المغرب في كل مجالات الحياة، ولذلك علينا في بلدينا العمل على تسهيل حركة التواصل وإزالة كل العوائق من أمام حركة تواصل أبناء بلدينا وهذه مسؤولية مشتركة».

من جهته، شكر المالكي مجلس النواب اللبناني على المشاركة في أعمال اللجنة التنفيذية. وحمّل هاشم تحياته ومجلس النواب المغربي للرئيس بري «الذي نكنّ له في المغرب كلّ مودة واحترام وتقدير على مواقفه الرائدة ولدوره وقيادته البرلمانية والسياسية، والتي تشكل علامة فارقة في الحضور السياسي والبرلماني».

وكان هاشم قد اجتمع مع رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية المغربية – اللبنانية النائبة فاطمة السعدي وتمّ تأكيد «أهمية لجان الصداقة في الحياة البرلمانية للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والمساهمة في تمتين وتطوير العلاقات بكل مستوياتها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى