«إندروفين»… عملٌ مسرحيٌّ كوميديٌّ موجّه برسالة حبّ وأمل لإعادة إعمار سورية

زينب شحود

قدّمت فرقتا «تياترو» و»انفينيتي» عرضاً مسرحياً بقالب كوميدي هادف حمل عنوان «إندروفين» على مسرح دار التربية الثقافية في حلب تخلّلته لوحات فنّية راقصة لفرقة «انفينيتي».

وبيّن مخرج العرض جوني عازار أن العمل يتحدّث عن هرمون الإندروفين «هرمون السعادة» الموجود داخل كل شخص فينا وانخفاض نسبته بسبب ظروف الحرب الإرهابية، مشيراً إلى أن العرض محاولة لإيصال رسالة حبّ وأمل وتوسيع أفق السعادة في حياتنا بطريقة خفيفة الظلّ على طريق إعادة إعمار سورية وتجاوز الحزن والألم.

من جهته أوضح الكاتب جهاد شربجي مؤلّف العمل أن العمل موجّه للكبار يحوي العديد من الرسائل العميقة التي تعبّر عن 9 سنوات من الحرب مرّت علينا.

العمل الذي يستمر عرضه على مدى 3 أيام تحدثت حوله مجموعة من الممثلين المشاركين فيه، حيث بيّن جورج عتة أنه تمّ التحضير له منذ حوالي شهر ونصف وهذا ما أكدته جوانا مبيض. وقالت: تدربنا وتعبنا كثيراً واليوم نحصد ثمرة هذا التعب حيث أؤدي في العرض شخصية المرأة المتسلّطة والمتحكمة.

عبيدة صادق تحدث عن شخصيته في العرض التي تحمل رسالة مساعدة الناس لبعضها في ظلّ الظروف الصعبة، بينما أشارت رنا زهر من فرقة «انفينيتي» إلى أن اللوحات الراقصة التي تخلّلت العرض جاءت متنوّعة وتخدم فكرة المسرحية.

ولفتت بانة برغل إلى هدف المسرحية الذي يؤكّد بقاء الشباب السوري وتمسّكه ببلده رغم قذائف الحقد والغدر وظروف الحرب.

ومن الحضور أعربت الشابة لارا عن إعجابها بالعرض ومواهب الممثلين لأنهم أعطوا للحضور طاقة إيجابية متمنية الاستمرار بنوعية كهذه من العروض أما جوزيف دونو الذي يتابع فرقتي تياترو وانفينيتي بشكل دائم فأعرب عن إعجابه بأداء الفرقتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى