طارق خوري: لتوحيد الجهود في مواجهة المؤامرات التي تستهدف أمّتنا

تكريماً للقائم بأعمال السفارة السورية في المملكة الأردنية الدكتور أيمن علوش وبمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية، زار وفد من لجنة الأخوّة البرلمانية الأردنية السورية برئاسة النائب طارق خوري ضمّ النائبين نضال الطعاني وقيس زيادين مقرّ السفارة السورية في العاصمة الأردنية عمّان مودعاً ومشيداً بالدور البارز الذي أداه علوش على صعيد إعادة العلاقات بين عمّان ودمشق.

وأكد الجانبان ضرورة النظر إلى الأمام نحو علاقات أخوية راسخة تُسهم في تحقيق المصالح المشتركة، لافتين إلى القواسم المشتركة والعلاقات التاريخية بينهما.

وقد سلّم الوفد درعاً تقديرية لعلوش ومذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية بهدف متابعتها مع الحكومة السورية وبذل الجهود التي تُسهم في الإفراج عنهم.

وتحدث النائب خوري عن الزيارة مشيراً إلى أنّها جاءت «تكريماً للدكتور علوش لدوره والجهود التي بذلها في سبيل إعادة العلاقات الثنائية بين الأردن وسورية وتعزيزها في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والتجارية وفتح المعابر لمعالجة التحديات التي تواجه الجانبين».

ودعا إلى «توحيد الجهود لبناء تكتلات سياسية واقتصادية قادرة على دحض المشاريع والمؤامرات التي تستهدف أمّتنا وفي مقدّمتها تصفية المسألة الفلسطينية».

وأكد الطعاني وزيادين، من جانبهما، «أنّ العلاقات الأردنية السورية قوية ومتينة وراسخة وقائمة على المحبة والأخوّة»، وأنّ المملكة «حريصة على تطويرها على مختلف الصعد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى