أخبار الوطن

حذّرت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير، من إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على هدم ست عشرة بناية مكوّنة من مئة شقة سكنية في منطقة واد الحمص، ببلدة صور باهر في القدس المحتلة.

وقالت الدائرة في بيان لها أمس، «ان عملية الهدم هذه جزء من عملية هدم كبيرة تستهدف مئات الشقق السكنية قرب الجدار العنصري، وتصب في مخطط التطهير العرقي بهدف تهويد المدينة المقدسة، الأمر الذي يعتبر جريمة حرب حسب القوانين الدولية، ما يستوجب ايفاد لجنة مراقبة وتحقيق فورية، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني».

وطالبت الدائرة، الأمم المتحدة «بممارسة صلاحياتها وتطبيق القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بالأرض المحتلة عامة ومدينة القدس بشكل خاص، ووضع حد لحكومة الاحتلال الاستيطانية التي تخرج عن القوانين والأعراف الدولية بسياستها العنصرية».

وناشدت الدائرة، المجتمع الدولي «بوقف سياسة الكيل بمكيالين والتصدي للفاشية الصهيونية التي استفحلت وسط حكومة المستوطنين المدعومة أميركياً».

واعتبرت الدائرة «ان الانحياز الأميركي المتماهي مع الاحتلال والصمت الدولي هما الركيزتان الاساسيتان اللتان تقوم عليهما السياسة الصهيونية العنصرية لحكومة الاحتلال».

بحثت وزيرة الصحة مي الكيلة، أمس، مع فريق من المقر الرئيسي والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية سبل تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السرطان.

وبحث الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة في مدينة رام الله، تقييم الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السرطان في فلسطين لتكون مادة لمراجعة الاستراتيجية الوطنية لمرض السرطان، وتحديد الأولويات والتحديات والاحتياجات التي تواجهها، إضافة إلى مراجعة بروتوكولات سرطان الثدي، التي تشمل الوقاية والتشخيص المبكر والعلاج.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والمعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة لتطوير السجل الوطني لمرض السرطان، وكخطوة أولى لإجراء تقييم شامل لهذا السجل.

الشام

وجهت لجنة الوفود والعلاقات العامة في فريق القطاع الخاص المشارك في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي عشرات الدعوات لوفود رجال الأعمال من العديد من الدول العربية والأجنبية لزيارة معرض دمشق الدولي والاطلاع على ما يتضمّنه من منتجات وفرص تجارية واستثمارية متوافرة في سورية وخاصة مع انطلاق عملية إعادة الإعمار.

وتنطلق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي الذي تنظمه المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية خلال الفترة ما بين الـ 28 من شهر آب والـ 6 من شهر أيلول المقبلين تحت شعار «من سورية إلى العالم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى