الحريري يواصل لقاءاته لحل قضية قبرشمون الغريب: حريصون على تفعيل عمل مجلس الوزراء

يواصل رئيس الحكومة سعد الحريري لقاءاته مع المعنيين لحل قضية قبرشـــمون وعودة مجلس الوزراء الى الانعقاد، ولهذه الغاية التقى مساء أمس، في السراي وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب الذي أكد اننا نحن حريصون على البلد وعلى تفعيل عمل مجلس الوزراء .

وأوضح الغريب أنه «بالتوصيف الجرمي قضية حادثة قبرشمون يجب أن تحال على المجلس العدلي «، لافتاً الى أن «الحريري يقوم بمجموعة اتصالات لتقريب وجهات النظر»، مشدداً على «أننا منفتحون على مناقشة المخارج اللائقة لهذا الأمر».

وعرض رئيس الحكومة مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور بحضور الوزير السابق غطاس خوري، مجمل الأوضاع والمستجدات السياسية، خصوصاً حادثة البساتين.

وترأس رئيس الحكومة في السراي الحكومي، اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة دراسة موضوع تزويد الأجهزة الأمنية والعسكرية بحركة الاتصالات، بحضور الوزراء: ريا الحسن، الياس بو صعب، محمد شقير والبيرت سرحان وممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية.

واستقبل الرئيس الحريري ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار التي اكتفت بالقول بعد اللقاء: عرضنا أوضاع اللاجئين في لبنان وكيفية العمل سويّاً لمعالجة هذه المشكلة.

والتقى الحريري وفداً من أعضاء المكتب السياسيّ للجماعة الإسلامية ضمّ النائب السابق عماد الحوت، الدكتور بسام حمود ووائل نجم.

كذلك عرض رئيس الحكومة مع وفد من جمعية التمكين من خلال تكامل نشاطات الجمعية ومطالبها.

كما التقى سفير لبنان في المملكة العربية السعودية فوزي كبارة الذي أطلعه على أوضاع الجالية اللبنانية في المملكة والنشاطات التي تقوم بها السفارة هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى