هاشم حيدر يفتتح ورشة عمل المدراء الفنيين والأمناء العامين

افتتح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر ورشة عمل المدراء الفنيين والأمناء العامين التي ينظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، ويستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم حتى يوم السبت 27 تموز 2019 في فندق رامادا بمشاركة ممثلي 12 دولة آسيوية.

بداية، أعرب حيدر عن سروره مرحباً بممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي وبالمشاركين في ورشة العمل. شاكراً الاتحاد الدولي لاختياره لبنان لاستضافة أعمال المؤتمر الذي يهدف الى تطوير كرة القدم، منوّها بالدور الأساسي الذي يقوم به الاتحاد الدولي ومعه الاتحاد الآسيوي.

كما شكر السيد حيدر الاتحادين الدولي والآسيوي على دعمهما للبنان، خصوصاً على صعيد تأهيل الملاعب، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية والاهتمام بالبراعم، مثنياً على أهمية هذا الدعم الذي نتج عنه إقامة الاتحاد اللبناني لكرة القدم لبطولة الإكاديميات للمرة الأولى بمشاركة 32 أكاديمية، اضافة الى بطولات الفئات العمرية وبطولة السيدات ومشاركة منتخبات الفئات العمرية للشابات والناشئات في المسابقات الخارجية.

وختم حيدر متمنياً الإقامة الطيبة للمشاركين ونجاح أعمال المؤتمر.

من جانبه، تحدث مدير دائرة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري يورغ نيفيور عن أهداف الاتحاد الدولي بتطوير كرة القدم، ناقلاً تحيات رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو.

لافتاً الى أهمية دور المدراء الفنيين في الاتحادات المحلية حيث يتخطى دورهم كمدربين الى مدراء مشاريع ومطوّرين وقادة ومحفّزين ومخططين.

وأشار السيد نفيور الى أن للاتحاد الدولي برامج عديدة للتطوير كبرنامج Forward وبرامج تعليمية وبرامج تطوير كرة القدم في المدارس.

معرباً عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي مشيراً الى ان هذا البرنامج بدأ في العام 2016 وجرى اضافة قسم خاص بالأمناء العامين في العام 2019.

وتوجّه شاكراً الاتحاد اللبناني على استضافته لورشة العمل التي ستتضمن برنامجاً مكثفاُ يتضمن عدة محاور للتطوير.

من جانبه، نقل نائب المدير التقني ورئيس دائرة تطوير اللاعبين في الاتحاد الآسيوي لازلو سزالا تحيّات أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جون داتو وندسور، وشاكراً الاتحاد اللبناني على استضافته.

ولفت السيد سزالا في كلمته إلى أهمية التعليم والتطوير وتحدّث عن البرامج التي يقدّمها الاتحاد الآسيوي في هذا الإطار، الذي يهدف الى تحسين مستوى كرة القدم في القارة الآسيوية وبناء الجسور بين الدول الآسيوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى