بري استقبل ريتشارد وبهية الحريري وفضل الله وتسلّم درع الإمام الصدر من لجنة تكريم بطرس البستاني

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد، وتداولا الاوضاع العامة.

كذلك استقبل رئيس واعضاء الهيئة الوطنية العليا لتكريم المعلم بطرس البستاني برئاسة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي وبحضور الوزيرين أكرم شهيب ومحمد داود داود ونائب الشوف ودير القمر البروفسور فريد البستاني، رئيس تحرير جريدة «البناء» النائب السابق ناصر قنديل، رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبدو بو كسم، الشاعر حبيب يونس، رئيس بلدية الدبية نبيل البستاني والأستاذ سليم حداد.

وقدمت الهيئة الى بري درع الامام السيد موسى الصدر لاحتفال إحياء المئوية الثانية لرحيل المعلم بطرس البستاني.

وخلال تقديم الدرع قال الفرزلي: «نقدم لدولة الرئيس نبيه بري درع الإمام السيد موسى الصدر، وليس أجدر من دولته بتسلم هذه الدرع. وكانت مناسبة لشكر دولة رئيس مجلس النواب على مشاركته في حفل تكريم المعلم بطرس البستاني، ومناسبة للتداول مع دولته في كل الشؤون المطروحة والجهد الذي يبذله لإعادة صبغة «صيغة وعجلة البلد»، خصوصاً لجهة ازالة آثار جريمة قبرشمون والطريق الذي يجب ان يسلك لعودة انعقاد مجلس الوزراء وسير الأمور كما يجب، لأن القضاء يجب ان يكون له دور والسياسة يجب ان يكون لها دور، واعتقد ان فخامة رئيس الجمهورية هو في هذا الوارد، وان الامور سوف تسلك المسلك الذي يخدم مصلحة البلد العليا».

وأضاف: «علينا ألا نستبق الامور، ولكن باستطاعتنا القول إن ثمار الفكرة حول الطريق الذي يجب ان يسلك اصبحت ناضجة، لانه بنهاية الامر اعتقد ان مجلس الوزراء هو صاحب الصلاحية لاتخاذ القرار المناسب، ولنتعود ممارسة الديموقراطية بطريقة سليمة، ما يعني ان مجلس الوزراء هو المكان الصحيح الذي تتخذ فيه القرارات بالتوافق، واذا لا فالتصويت، وبالتالي يجب ايجاد حل لا بل لزومية الحل».

كذلك استقبل الرئيس بري العلامة السيد علي فضل الله وسفير لبنان السابق في الفاتيكان جورج خوري.

واختتم نشاطه بلقاء رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى