بطولة لبنان للذكور في كرة السلّة لقب تحت 16 سنة لإينرجي

أحرز نادي إينرجي ذوق مكايل لقب بطولة لبنان للذكور تحت ال16 سنة في كرة السلّة بعد فوزه على نادي فينيقيا براينرز بنتيجة 73-51 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نهاد نوفل ذوق مكايل بحضور رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلّة أكرم الحلبي وأمينه العام المحامي شربل ميشال رزق وأعضاء الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني وباتريك لحود رئيس لجنة الفئات العمرية وياسر الحاج وعدد من أعضاء لجان الاتحاد.

وبالعودة الى مجريات اللقاء، فرض نادي إينرجي إيقاعه على الشوطين الأوّل 21-11 والثاني 41-34 وسط تألّق ثلاثي من كارل قزح وبراين منصور تسجيلاً، لا سيّما عبر الثلاثيات القاتلة، وأمين معلوف في «البلوك شوت». ليعود ويفرض سيطرته على الربع الثالث 57-43 وسط تألق جميع نجومه. ومع انطلاقة الربع الأخير قال النادي الذوقي الكلمة الأخيرة دفاعاً وهجوماً وتسجيلاً، وهو ما تُرجم واضحاً على أرضية الملعب، مع تسجيل نادي فينيقيا نقطتين فقط بعد مرور أكثر من سبع دقائق على بداية الربع الأخير لينتهي بعدها اللقاء لصالح نادي إينرجي وبنتيجة نهائية 73-51 . وكان أفضل مسجّل في الفريق الفائز كارل قزح 34 نقطة ، يليه براين منصور 17 نقطة ، وأفضل مسجّل في الفريق الخاسر ديمتري نادر 18 نقطة

وفور انتهاء المباراة سلم الحلبي كأس المركز الأول إلى قائد الفريق الفائز كارل قزح بينما سلم رئيس وأعضاء الاتحاد الميداليات الذهبية إلى لاعبي الفريق البطل والفضية الى الوصيف والبرونزية الى فريق هوبس الذي احتل المركز الثالث بفوزه على سكوادرا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما وزعت الجوائز على أفضل اللاعبين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى