الدوريات الأوروبية تفتتح مواسمها بمواجهات قوية واعدة بين الكبار

تدشّن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منافسات الموسم الرياضي الجديد 2019-2020 بمواجهات قوية واعدة تجعل جماهير كرة القدم ، لا تنتظر كثيراً لمشاهدة مباريات في قمة الإثارة والندية بين المرشحين الكبار للمنافسة على ألقاب هذه الدوريات.

فالدوري الانكليزي ، سينطلق اليوم، وستشهد أولى جولاته لقاءً قوياً سيجمع الغريمين مانشستر يونايتد الأكثر تتويجاً بلقب البطولة وتشيلسي الفائز باللقب خمس مرات، وكلاهما ينشد الفوز الذي يمنح صاحبه الثقة لمواصلة المسيرة نحو التتويج، فيما سيفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب وليفربول وصيفه منافسات الموسم بمواجهتين سهلتين امام ويست هام يونايتد و نورويتش سيتي.

واللافت أن روزنامة الدوري الإنكليزي ستتضمن مواجهة بين الستة الكبار في كل جولة من الجولات الأربع الأولى، إذ أن الجولة الثانية ستشهد لقاء نارياً بين مانشستر سيتي وتوتنهام، بينما ستعرف الجولة الثالثة نزالاً قوياً بين ليفربول وأرسنال ، والجولة الرابعة ستجمع بين أرسنال و توتنهام.

الدوري الفرنسي

تبدأ منافساته اليوم أيضاً، وسيشهد الافتتاح لقاء ناري بين موناكو و أولمبيك، وكلاهما يستهدفان الفوز لتحقيق بداية جيدة تعزز من حظوظهما في منافسة غريمهما باريس سان جيرمان الذي يحتكر لقب الدوري المحلي منذ سنوات، والذي ستتأجل مواجهاته مع كبار البطولة حتى الجولة السادسة عندما سيستضيف أولمبيك ليون.

الدوري الإسباني

ينطلق في 16 آب الجاري، ويستعيد نشاطه على وقع لقاء قوي سيجمع حامل اللقب برشلونة مع غريمه أتلتيك بيلباو ، وتزداد قوة المواجهة بينهما ، لأنها ستلعب في مدينة بيلباو، كما تشهد ذات الجولة نزالاً هاماً آخر سيجمع ريال مدريد بمضيفه سيلتا فيغو، لتكون بذلك جولة الإفتتاح اختباراً حقيقياً للتعاقدات الكبيرة التي أبرمها قطبا الكرة الإسبانية خلال الانتقالات الصيفية .

الدوري الإيطالي

تعود عجلة قطار البطولة للحركة سريعاً عندما يفتتح موسمه في 24 آب الجاري، بلقاء قوي لحساب الجولة الأولى، حيث سيحلّ يوفنتوس حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على بارما التواق لاستعادة أمجاده في التسعينيات عندما كان ينافس على الألقاب والبطولات، إلا أن اقوى وأصعب مواجهة ستشهدها الجولة الثانية ستجمع بين يوفنتوس ووصيفه نابولي في قمة ساخنة بكل المقاييس، بعدما تعاقد الأول مع المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري الذي سبق أن أشرف على تدريب الثاني بداية من العام 2015 وحتى العام 2018 .

الدوري الألماني

يستعيد نشاطه في 16 آب الجاري، حين يبدأ بمواجهات متوازنة في اسبوعه الأول، ستكون أقواها بين بايرن ميونيخ حامل اللقب وهيرتا برلين ، فيما سيعرف الأسبوع الثاني معركتين شرستين تجمع الأولى بين بايرن ميونيخ بغريمه شالكه، والثانية بين لايبزيغ وآينتراخت فرانكفورت . ويتعين على عشاق الدوري الألماني الانتظار حتى الحادية عشرة لمشاهدة «الكلاسيكو» الذي سيجمع بايرن ميونيخ بغريمه بروسيا دورتموند على أرض الأول، في اقوى المباريات واكثرها إثارة داخل الملعب وخارجه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى